العالم

اللاعنف العالمية تطلق صرخة علها تصل الى من يهمه الامر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر

اطلقت منظمة اللاعنف العالمية صرخة علها تصل الى من يهمه الامر تطالب من خلالها الالتفات الى التردي الإنساني الخطير والفقر والعوز، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر.

 

اطلقت منظمة اللاعنف العالمية صرخة علها تصل الى من يهمه الامر تطالب من خلالها الالتفات الى التردي الإنساني الخطير والفقر والعوز، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر.

وقالت المنظمة في بيان تلقته شيعة ويفز، “يحيي المجتمع الدولي في السابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري الذكرى الثلاثين لإطلاق الأمم المتحدة اليوم العالمي لمكافحة الفقر والعوز، دون ان تتحقق أي إنجازات ملحوظة في هذا الصدد، بل على العكس من ذلك تفاقمت تلك الفاقة حتى طالت مجتمعات وشرائح واسعة في العديد من بلدان العالم”.

واضافت، “حيث أسهمت العديد من العوامل السلبية في تدهور الأوضاع المعيشية بشكل قاس مما اسفر عن تشكل ظواهر الهجرة وارتفاع معدلات الجريمة والفساد المالي والإداري داخل المؤسسات الحكومية لدى الدول النامية على وجه التحديد”، موضحة “فالحروب الناجمة عن الصراعات الأممية والمحلية وعدم اللامبالاة الواضح من قبل القوى العالمية المسيطرة بأوضاع البشر، وغيرها من الاجندات التي لا تراعي حقوق الانسان، اجتمعت لتنعكس سلبا على الوضع الإنساني والمستوى المعيشي للجزء الأكبر من سكان الأرض، دون ان تلوح في الأفق أي مساع جدية لتدارك تداعيات ما يجري”.

واطلقت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” في هذه المناسبة صرخة علها تصل الى من يهمه الامر، قادة ورؤساء وناشطين حقوقيين وما يتبع ذلك من منظمات الإنسانية، تطالب من خلالها الالتفات الى هذا التردي الإنساني الخطير، داعية في الوقت ذاته الى تطبيق المبادئ الاسلامية التي طبقها أمير المؤمنين علي “عليه السلام” في دولته المباركة حيث قضى على الفقر و الحرمان خلال أقل من خمس سنوات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى