العالم

القرآن الكريم أكثر مبيعاً في معرض الكتاب الدولي بمدينة الدار البيضاء المغربية

أجمع أغلب الناشرين في المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة “الدار البيضاء” المغربية أن المصحف الشريف هو الأكثر مبيعاً في هذا المعرض.

 

أجمع أغلب الناشرين في المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة “الدار البيضاء” المغربية أن المصحف الشريف هو الأكثر مبيعاً في هذا المعرض.

وقال “فؤاد” المدير العام للدار العالمية للكتاب والطباعة والنشر والتوزيع، إن “أغلب مبيعات الكتب تكون خلال نهاية الأسبوع، أما باقي الأيام، فيأتي أغلب الزوار لإلقاء نظرة على العناوين والتجول في المعرض”.

والملاحظة ذاتها أكدها “محمد بودراع”، مسؤول بالمركز الثقافي العربي، قائلاً: إن “اليومين الماضيين كانا مثل السنة الماضية، لكن بعد ذلك سجلنا تراجعاً بالنصف تقريباً، حتى دور النشر الأخرى التي لنا معهاعلاقة أكدوا لنا الانطباع ذاته”.

ويستقبل المعرض الدولي للنشر والكتاب عناوين متنوعة في الفكر والأدب والثقافة والطب، بالإضافة إلى العناوين الجديدة التي خرجت إلى السوق في الشهور الأخيرة، إلا أن الإقبال يكون على فئة معينة من الكتب، إذ أجمع أغلب الناشرين على أن الكتب التي عليها إقبال لا تخرج عن فئة الروايات والمصحف الشريف بالإضافة إلى كتب التنمية الذاتية.

من جانبه، قال فؤاد إن الكتب الأكثر مبيعاً، حسب دار النشر التي يشرف عليها ودور النشر الأخرى التي يتعامل معها، هو المصحف الكريم، مشيرا إلى أن نسبة مبيعات المصحف في الثلاث سنوات الأخيرة تضاعفت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى