العالم

حزب ألماني يقترح معالجة التطرف بالإقبال على التعليم الإسلامي

الديمقراطي الألماني إلى معالجة مشاكل التطرف عبر ما وصفه بـ”تعليم إسلامي

 

دعا الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني إلى معالجة مشاكل التطرف عبر ما وصفه بـ”تعليم إسلامي شامل يطبق بالمدارس العامة في مقاطعة بافاريا الألمانية“. 

ونسبت وكالة الأناضول التركية لرئيس كتلة الحزب في برلمان المقاطعة الألمانية، ماركوس رينديرشباخر، قوله في مؤتمر صحفي، إن التعليم الإسلامي الشامل، على نطاق المنطقة، وقاية من التطرف. 

وشدد رينديرشباخر على ” ضرورة مراقبة التعليم الإسلامي في منطقة بافاريا الألمانية”. متهماً حكومة بلاده بـ”إهمال قضية التعليم الإسلامي”، مشيراً إلى وجود حوالي 94 ألف تلميذ مسلم في مقاطعة بافاريا، منهم 11500 يدرسون في المدارس الإسلامية ، بينما يدرس 260 تلميذ مسلم في إطار مشروع تجريبي، يستمر لستة أعوام ، لتعليم الدين الإسلامي في المدارس العامة. 

من جانبه، قال وزير الثقافة في بافاريا، لودفيغ شبينيل، خلال المؤتمر الصحفي ، إن التوسع في المشروع التجريبي لتعليم الدين الإسلامي، في المدارس العمومية، يحتاج لتكلفة مالية تقدر بالملايين لأجل النجاح في إنجازه. 

 

ولا يستند التعليم الإسلامي في بافاريا على التعليم الديني المذهبي، بل يقوم على المعرفة الأصيلة للمعتقدات، ويساعد في دعم تنمية الشخصيات للشباب، حسب ما ذكر وزير الثقافة المحليّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى