العالم

مسيحيون ويهود يزيلون رسوما معادية للإسلام عن مسجد بلدة لويزفيل

اجتمع مئات الأشخاص من سكان بلدة لويزفيل في ولاية كينتاكي الأمريكية

 

اجتمع مئات الأشخاص من سكان بلدة لويزفيل في ولاية كينتاكي الأمريكية يوم الجمعة المنصرم، لتنظيف جدران مسجد البلدة من رسومات معادية للإسلام، وللتأكيد على صدق العلاقات الوطيدة التي تجمعهم بالجالية المسلمة، وفق ما ذكر موقع “أون إسلام“.

وقال عزير شاريف، أحد أعضاء المجلس الإسلامي للبلدة: “من الواضح جدا الرسالة التي تبعثها هذه المبادرة المشتركة إلى المسيئين للمسجد”. مضيفا “كلنا نعمل معا وفي وحدة تامة، فهذه هي الروح السائدة في البلدة وبين سكانها“.

وأوضح إن مجهولا لطخ جدران المسجد برسوم معادية للمسلمين يوم الأربعاء المنصرم، وكتب: “أيها المسلمون دعوا اليهود في حالهم“.

وللتعبير عن الرفض القاطع، والإدانة الشديدة لهذه التصرفات، قام ممثلون عن مختلف الجاليات الدينية في البلدة بإظهار تضامنهم مع المسلمين، وألقى عمدة البلدة خطابا للتنديد بهذه الكراهية وعبر عن تضامنه الكامل مع مسلمي البلدة.

كما تبرع سكان البلدة بمبالغ مالية لشراء الدهانات اللازمة لطلاء الجدران، وفق ما ذكر عزيز شريف.

وانضم زعيم الجالية اليهودية في البلدة مات غولدبرغ إلى عملية تنظيف الجدران، وقال “لا أحد يصدق أن تقع مثل هذه التصرفات داخل بلدتنا”، مضيفا “لطالما كنا فخورين بالتنوع والتسامح السائد في البلدة، لقد صُدمت البلدة من جراء هذا التصرف“.

 

 وعبر غولدبرغ عن محبته الخالصة للجالية المسلمة، مؤكدا أن التعاون وثيق بين الجاليتين في مجالات عديدة، وأن هذا التخريب الذي طال المسجد لن يساهم إلا في تعزيز التحالف بين الجاليتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى