العالم

حرق القرآن الكريم مجدداً في مالمو وشرطة السويد تبحث عن الفاعلين

أعلنت الشرطة السويدية، أنها تلقت، معلومات تفيد بأن أشخاصا أحرقوا نسخة من المصحف مجدداً فى ضاحية روزنجورد بمدينة مالمو، أقصى جنوب السويد.

 

 

أعلنت الشرطة السويدية، إنها تلقت، معلومات تفيد بأن أشخاصا أحرقوا نسخة من المصحف مجدداً فى ضاحية روزنجورد بمدينة مالمو، أقصى جنوب السويد.

وقال المتحدث باسم شرطة مالمو جيمى مودين، إن عدة دوريات تعمل على القضية وتبحث عن الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل.

ووفقا لموقع svt، قال شهود عيان إنه تم طرد من قاموا بإحراق المصحف، وإن نافذة سيارتهم تحطمت، بينما أكدت الشرطة السويدية، أن لديها صورة جيدة عما حدث، وأن كاميرات المراقبة فى المنطقة صورت العملية.

فيما ذكر مراسل التلفزيون السويدي، إن نحو 30 شخصا أدوا الصلاة بالقرب من مكان حرق المصحف، لكن الوضع كان هادئا للغاية في المكان وفى المنطقة التي تم فيها حرق المصحف، وأجرت الشرطة محادثات مع السكان لمعرفة تفاصيل ومعلومات أكثر، بينما أعرب السكان عن أملهم في استمرار الهدوء، وألا تثير الحادثة اضطرابات جديدة.

وشهدت مدينة مالمو جنوب السويد، نهاية أغسطس الماضي، احتجاجات وأعمال شغب عنيفة بعد أن خطط أعضاء في حزب اليمين المتطرف الدنماركي سترام كورس لحرق القرآن الكريم، وفى يوم الجمعة الماضى، أراد السياسي المعارض للإسلاموفوبيا ورئيس الحزب الدنماركى “سترامر كورس”، راسموس بالودان، السفر إلى مالمو لتنظيم مظاهرة مناهضة للإسلام يُحرق فيها مصحف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى