العالم

إيطاليا تصادر كمية ضخمة من مخدرات داعش الارهابي

اعلنت الشرطة الايطالية، انها صادرت كمية ضخمة من مخدرات الأمفيتامين، تبلغ 14 طنا بشكل 84 مليون حبة كبتاغون أنتجها تنظيم “داعش” الارهابي، لبيعها في أوروبا وتمويل عملياته الارهابية.

 

 

اعلنت الشرطة الايطالية، انها صادرت كمية ضخمة من مخدرات الأمفيتامين، تبلغ 14 طنا بشكل 84 مليون حبة كبتاغون أنتجها تنظيم “داعش” الارهابي، لبيعها في أوروبا وتمويل عملياته الارهابية.

وأوضحت الشرطة في بيان، أن هذه العملية تمت في مرفأ ساليرنو بجنوب نابولي، وقيمة المضبوطات تبلغ مليار يورو في السوق، متحدثة عن “أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي”.

وبحسب التحقيق الذي تشرف عليه نيابة نابولي، كانت المخدرات موجودة في ثلاث حاويات مشبوهة تتضمن لفائف أوراق معدة للاستخدام الصناعي وعجلات حديدية.

وهذه اللفائف المؤلفة من عدة طبقات يبلغ ارتفاعها حوالى مترين وقطرها 1,40 متر (مصنعة على الأرجح في ألمانيا)، أتاحت إخفاء حوالى 350 كلغ من الحبوب في كل منها، بعدما وضعت في الطبقات الداخلية، بدون أن ترصدها أجهزة الكشف.

كما كانت العجلات الحديدية العملاقة مليئة بالحبوب.

وأوضح المحققون، أن الحبوب كان عليها ختم “كبتاغون” وهو دواء مصنف ضمن خانة المخدرات، وغالبا ما يستخدم من قبل مسلحي داعش خلال القتال.

وأضاف بيان الشرطة، أن داعش يمول أنشطته الإرهابية الخاصة، وخصوصا بواسطة الاتجار بالمخدرات، وبات لهذا السبب أكبر منتج عالمي للامفيتامينات في السنوات الماضية.

وقبل أسبوعين كانت وحدة التحقيق نفسها في نابولي المتخصصة في الجريمة المنظمة رصدت حاوية ألبسة غير أصلية تم إخفاء بداخلها 2800 كلغ من الحشيش و190 كلغ من الامفيتامينات على شكل أكثر من مليون حبة.

وساهمت تدابير العزل بسبب فيروس كورونا المستجد في عرقلة إنتاج وتوزيع المخدرات المصنعة في أوروبا، مما دفع المهربين إلى جلبها من سوريا التي تشهد نزاعا.

وأكدت الشرطة الإيطالية أن مادة الكبتاغون التي تباع في منطقة الشرق الأوسط “رائجة في صفوف المسلحين المتطرفين للحد من الشعور بالخوف والألم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى