العالم

اقامة معرض يجسد حياة السيدة الزهراء في مدينة لكهنو الهندية (صور)

اقامت الجالية الشيعية في الهند، المعرض الفاطمي السنوي الرابع الذي يجسد حياة السيدة الزهراء عليها السلام وما تعرضت له من ظلم وعدوان في مدينة لكهنو التابعة لولاية اوتار برادش.

 

اقامت الجالية الشيعية في الهند، المعرض الفاطمي السنوي الرابع الذي يجسد حياة السيدة الزهراء عليها السلاموما تعرضت له من ظلم وعدوان في مدينة لكهنو التابعة لولاية اوتار برادش.

وشهد المعرض عرض لوحات وصور تجسد الوقائع الاليمة التي مرت بها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام خلال حياتها، والحوادث التاريخية لصدر الاسلام.

وقال حجة الاسلام السید محمد ابوالفضل عابدي احد المسؤولين عن المعرض، ان الهدف من اقامة المعرض التعريف بشخصية الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها لمختلف فئات المجتمع الهندي.

واضاف، ان المعرض شهد حضور عدد غفير من غير المسلمين لمشاهدة العروض والصور والاثار الرمزية والعروض التمثيلية، لافتا الى المعرض يعرف الناس من باقي المذاهب بالدين الحق وكشف الباطل، والحقائق والحوادث التي حصلت في صدر الاسلام.

واكد، ان المعرض يثبت لمن يزوره من المنصفين مدى احقية امير المؤمنين عليه السلام كأول خليفة ووصي لرسول الله صل الله عليه واله .

يشار الى انه يقام معرض مشابه للمعرض الفاطمي في لكهنو، وذلك في العاصمة الهندية نيو دلهي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى