العالم

الشرطة الهندية تعتقل مجموعة من الروهينجا المسلمين تقطعت بهم السبل على حدود بنجلادش

قالت الشرطة الهندية، إنها اعتقلت 31 من المسلمين الروهينجا تقطعت بهم السبل على الحدود بعد أن مُنعوا من دخول بنغلادش ولم يتفق مسؤولو الحدود على ما يمكن أن يفعلوه تجاه الروهينجا الفارين من الهند.

 

قالت الشرطة الهندية، إنها اعتقلت 31 من المسلمين الروهينجا تقطعت بهم السبل على الحدود بعد أن مُنعوا من دخول بنجلادش ولم يتفق مسؤولو الحدود على ما يمكن أن يفعلوه تجاه الروهينجا الفارين من الهند.

وقال الشرطي أجاي كومار داس في ولاية تريبورا بشمال شرق البلاد على الحدود مع بنجلادش، “ألقينا القبض عليهم وفقا لقانون الأجانب بتهم دخول الهند دون وثائق سفر سليمة”.

وتعتبر الحكومة الهندوسية في الهند الروهينجا غرباء غير شرعيين وخطرا أمنيا وأمرت بمعرفة هوية عشرات الآلاف منهم الذين يعيشون في مستوطنات وأحياء فقيرة متفرقة حول البلاد وإعادتهم لبلادهم.

والروهينجا وبينهم نساء وأطفال تقطعت بهم السبل في أرض حرام على حدود بنجلادش مع الهند منذ يوم الجمعة، ولم تسفر جولتان من المحادثات بين مسؤولي الحدود عن التوصل إلى حل.

وفر مئات الآلاف من الروهينجا من ميانمار التي تقطنها أغلبية بوذية من منازلهم في ولاية راخين على مدار عقود وأغلبهم بسبب حملات القمع والتمييز التي يقوم بها الجيش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى