العالم

نائبة في البرلمان الكندي: الاربعين الحسيني اكبر تجمع بشري سلمي في العالم

اكدت النائبة في برلمان ولاية البرتا الكندية انام كاظم، ان الاربعين الحسيني اكبر تجمع بشري سلمي في العالم.

 

اكدت النائبة في برلمان ولاية البرتا الكندية انام كاظم، ان الاربعين الحسيني اكبر تجمع بشري سلمي في العالم.

وقالت في كلمتها امام البرلمان، ان اربعينية الامام الحسين “عليه السلام”، تحولت في الوقت الحاضر الى رمز للتعايش السلمي، حيث يشارك ملايين البشر من مختلف الطوائف والاديان وجميع انحاء العالم لاحيائها سيرا على الاقدام.

واشارت النائبة من الاصول الباكستانية الى ماجرى من احداث اليمة في عاشوراء، مؤكدة ان الحسين بن علي “عليهما السلام”، قدم نفسه من اجل العدالة الانسانية.

واوضحت، انه في يوم الاربعين وصلت عائلة الامام الحسين “عليه السلام” الى كربلاء واقامة العزاء، لافتة الى انه بعد 1400 سنة من تلك الواقعة يشاهد العالم حضور الملايين من البشر لاحياء هذا اليوم.

وتابعت، “نشاهد في كل عام خروج المسيرات العزائية الكبرى في مختلف دول العالم لاحياء القضية الحسينية، وتبيان ماتحمل من قيم العدالة الانسانية، مشيرة الى مشاركة الملايين لاحيائها سيرا على الاقدام لا اكثر من 80 كيلو متر صوب مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، حيث تقدم لهم مختلف خدمات الاكل والشرب والاستراحة من قبل  الالاف من المتطوعين”.

وابينت، انه على الرغم من وجود الارهاب الذي يستهدف تلك الجموع الا انها تواصل مسيرها صوب كربلاء المقدسة دون خوف من مايواجه طريقهم من تهديدات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى