أقلية "الهزارة" الأفغانية.. مضطهدون في الداخل بسبب تشيّعهم ومستبعدون من الخارج بسبب "الإسلاموفوبيا"

تعيشُ أقلية الهزارة الشيعية في أفغانستان أوضاعاً صعبة داخل مناطق انتشارهم في المناطق الوسطى من البلاد، والسبب يعود دائماً لاعتناقهم للمذهب الشيعي مما جعلهم على مدى سنوات طويلة معرضين للاضطهاد والظلم والتشريد وصولاً إلى الاستيلاء على أراضيهم. 

السويد: إمام مسجد رينكبي يحثّ المسلمين على الهدوء

حث إمام مسجد المركز الثقافي الإسلامي في منطقة رينكيبي بالعاصمة السويدية "ستوكهولم"، حسين فرح، المسلمين في منطقة يارفا على الهدوء، في ردهم على أي محاولة محتملة لليميني الدانماركي المتطرف، راسموسن بالودان، بإحراق المصحف في مناطق عدة من ستوكهولم.

عاشوراء حول العالم .. مجالس العزاء الحسيني في مركز السيّدة الزهراء عليها السلام في سويسرا

أحيا أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبّيهم في سويسرا، ايام وليالي شهر محرم الحرام، بإقامتهم للشعائر الحسينية المقدّسة في مركز السيّدة الزهراء صلوات الله عليها في مدينة زيوريخ.

خبیر اجتماعي کندي: الإساءة للقرآن الكريم في الغرب تهدف إلی طرد المسلمین

 قال الخبیر الباحث الكندي في القضایا الإجتماعیة، النور غوآ، إن الأعمال المسیئة للقرآن الكریم ورسول الله صلى الله عليه واله في الغرب تهدف إلی طرد المسلمین من المجتمعات الغربیة.

عاشوراء حول العالم .. مسيرات ومجالس عزائية في هضبة التبت شمال غربي جبال الهمالايا

أحيا محبّو أهل البيت عليهم السلام في ناحية كرْغيل الواقعة على هضبة التبت في الشمال الغربي من جبال الهمالايا، ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، بأفكار جديدة أطلقها شباب الناحية في ظلِّ إغلاقها نتيجة تفشّي وباء كورونا.

عاشوراء حول العالم .. الجالية المسلمة في فرنسا تحيي ليالي شهر المحرم الحرام

أحيا الموالون في العاصمة الفرنسية باريس ليالي المحرم الحرام من خلال مجالس العزاء التي أقامتها مؤسسة الإمام الخوئي مع الالتزام الكامل بالشروط الصحية في ظل تفشي وباء كورونا.

عاشوراء حول العالم.. محبو أهل البيت عليهم السلام ينظمون مسيرة عشورائية وسط لندن

نظم أبناء الجالية المسلمة في قارة أوروبا مسيرة عاشورائية وسط العاصمة البريطانية لندن، إحياء لذكرى فاجعة الطف الأليمة مع مراعاة الإجراءات الصحية والوقائية في ظل تفشي جائحة كورونا. 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input