الإعلام الشيعي

اصحاب المواكب الاذربيجانية في كربلاء المقدسة يدعون ابناء الديانات الاخرى لزيارة الحسين ليكتشفوا سماحة الشيعة

سجلت المواكب الأسيوية ومنها الأذربيجانية حضورها النوعي في مدينة كربلاء المقدسة

 

سجلت المواكب الأسيوية ومنها الأذربيجانية حضورها النوعي في مدينة كربلاء المقدسة ، لإحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام . إذ انتشرت المواكب الأذربيجانية في كربلاء المقدسة تقدم خلالها 1600 وجبة طعام يوميا فضلا عن الخدمات الاخرى   . 

مسؤول مواكب شيعة جمهورية اذربيجان ازر حسنوف قال:” كانت زيارتنا الأولى لكربلاء المقدسة عام 2014 من خلال موكب صغير ، وبحمد الله وبركات الإمام الحسين عليه السلام ، نشارك اليوم بموكبنا الخدمي الكبير لهذا العام ، إن نقدم من خلاله يوميا (1600) وجبة طعام متنوعة طيلة ايام الزيارة ، فضلا عن توزيع الشاي والمشروبات الاخرى ، و ايواء الزائرين واستراحتهم ، ونحن بصدد توسيعه ان شاء الله” .

وقدم حسنوف شكره لاهالي كربلاء المقدسة لما ابدوه من حفاوة الاستقبال والسخاء الذي يتجاوز حدود الوصف ،مشيرا الى ان ذلك يدعو اتباع الديانات الأخرى بأن يميزوا بين الإسلام المعتدل وما يحسب عليه من تطرف . 

ودعا اتباع الديانات الاخرى لزيارة كربلاء المقدسة والاطلاع عن كثب لما يتمتع به هذا الدين والمذهب الحق من سماحة وإنسانية ، فضلا عن معرفتهم لسر حب هؤلاء للإمام الحسين عليه السلام وفضل زيارته ، فضلا عن ما سيكتشفوه من مغالطات إعلامية تحاول تشويع الوجه الحقيقي للعراق سيما في الجانب الامني . 

 واكد ان الهجمات التكفيرية لا تمنع شيعة اهل البيت عن السير بالنهج الحسيني وقال: ” ان جميع التحديات التي يواجهها المسلمون عموما والعراقيون منهم بوجه اخص والمتمثلة بالهجمات المتطرفة ، لم تثنينا عن مواصلة طريق الإمام الحسين عليه السلام ، بدليل ما نشهده من تزايد في اعداد الزائرين سنويا ، وبإصرار وتحدي لجميع الصعاب ، فبين شيخ هرم وطفل صغير وامرأة عجوز ، يبقى السر الأعظم في هذه التوفيقات التي لا يتحصل عليها الا من امتلئ قلبه بروح الاسلام والسلام ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى