الإعلام الشيعي

مركز الامام الشيرازي يناقش الوظائف الاجتماعية لزيارة الاربعينية

الوظائف الاجتماعية لزيارة الاربعين ” بعدها ظاهرة اجتماعية كبيرة تهم المجتمع العراقي

 

عقد مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث ندوة علمية جديدة تحت عنوان ” الوظائف الاجتماعية لزيارة الاربعين ” بعدها ظاهرة اجتماعية كبيرة تهم المجتمع العراقي بالخصوص والمجتمع الاسلامي بصورة ، ومن خلال هذه الندوة تم مناقشة ورقتين بحثيتين . بحضور خبراء عراقيين .

وقال مدير مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث حيدر الجراح : ” اقام مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث  ندوة علمية حول وظائف زيارة الاربعين ، استظاف فيها عددا من السسيولوجيين العراقيين المعنيين بالظواهر الاجتماعية  التي تحدث في المجتمع العراقي.

واكدت هذه الاوراق البحثية على جملة من الوظائف  التي تقوم بها زيارة الاربعين  من حيث التكافل الاجتماعي ونشر القيم الانسانية التي خرج لاجلها الامام الحسين عليه السلام ، وقد اشترك عدد من الحضور في المداخلات والتعقيب على ما قدمه هؤلاء الباحثين من اراء وافكار نرجو ان تسهم في تطوير هذه الشعيرة وتطوير الوظائف الاجتماعية التي تقدمها للمجتمع العراقي والاسلامي والعالمي .

وقال الدكتور احمد قاسم وهو باحث متخصص في علم الاجتماع : ” ان مركز الامام الشيرازي اعتاد على عقد ندوات حوارية وفكرية تناقش الواقع العراقي عن طريق التواصل بين الجانب الاكاديمي والشعائر الحسينية المباركة ، ومناقشة تلك الشعائر بجانبيها الظاهر والباطن “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى