الإعلام الشيعي

المسلم الحر تصدر بياناً في اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد

اصدرت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر”، بيانا في اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد.

 

 

اصدرت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر”، بيانا في اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد.

وقالت المنظمة في بيان، “يحيي المجتمع الدولي في الثاني والعشرين من أغسطس/ آب من كل عام الذكرى السنوية لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد”، داعية الهيئة الدولية للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية حول العالم الى تكثيف الجهود وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الدول التي تنص على مساعدة ضحايا العنف على تلك الخلفيات المشار اليها.

ولفتت المنظمة، الى ان السنوات الأخيرة شهدت تصاعداً غير مسبوق في اعمال العنف على خلفية الاختلاف الفكري او الديني، وتنامي ظاهرة العنصرية المذهبية لا سيما في دول وبلدان الشرق الأوسط، وفي حين كانت تلك الانتهاكات تصدر عن جماعات إرهابية مسلحة كتنظيمات القاعدة او طالبان او داعش، او بعض الجهات او التجمعات السلفية المتعصبة الأخرى التي تعتمد التحريض المعنوي في الحاق الأذى بمن يخالفها فكريا، برزت أنظمة سياسة وجهات حكومية تتبنى استهداف الافراد الأقليات الدينية او الطائفية او العرقية على خلفيات سياسية، الامر الذي أسفر عن اعدام وسجن وتغييب وتشريد المئات من المدنيين.

واكدت المنظمة، “اذ باتت مجتمعات كاملة ضحية لأعمال العنف القائمة على الاختلاف المذهبي، مما يمثل فعل مستنكر يستحق التحقيق والمتابعة والتقصي من الهيئات والجهات الحقوقية، التي أسست لمكافحة مثل تلك الانتهاكات والجرائم حول العالم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى