مركز آدم في كربلاء المقدسة يناقش آليات إلزام السلطات العامة بالاستجابة للمطالب الشعبية

 

 

ناقش مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات ، صباح يوم السبت ومن خلال برنامجه الشهري في ملتقى النبأ الأسبوعي، (آليات إلزام السلطات العامة بالاستجابة للمطالب الشعبية)، بحضور نقيب الأكاديميين في كربلاء الدكتور منير الدعمي وعدد من الباحثين والاكاديميين.

 وقال الدكتور ضياء جابر التدريسي في جامعة كربلاء كلية القانون والباحث في مركز ادم،: اعتقد ان الفئة الحاكمة(القابضة على السلطة) لم تعي لحد الان مطالب الجماهير الحقة بالشكل الصحيح، ولا زالت تمارس التسويف والمماطلة.

واشار، الى ان السلطة واحزابها لم تقتنع لحد الان كما يبدو بقدرة الجماهير على التغيير وانها صاحبة الارادة الحقيقية ، مؤكدا ان السلطة ورجالاتها تعتقد ان ثورة الشعب هي فورة انية وستخفت في وقت محدد وستعود الامور الى سابق عهدها قبل المظاهرات والاحتجاجات وهذا خطأ كبير جدا قد يؤدي بها (السلطة الحالية ورجالاتها) الى الزوال وهذا امر نراه قريب جدا إذا ما استمرت السلطة بعنادها ولا مبالاتها وعدم اكتراثها بما حصل من سقوط الشهداء والجرحى وتعطل مؤسسات الدولة .

وشدد، على اهمية التعجيل والاسراع باجراء التعديل الوزاري المنشود واللجوء الى حكومة التكنوقراط الفعلية او اقالة الحكومة واللجوء الى الانتخابات المبكرة لكن بعد اقرار قوانين الانتخاب والمفوضية .

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input