شيعة رايتس ووتش تدعو هيئة الحج والعمرة الافغانية الى النظر في اوضاع حجاجها الشيعة

 

 

دعت منظمة شيعة رايتس ووتش، هيئة الحج والعمرة الافغانية الى النظر في اوضاع حجاجها الشيعة، مبينة ان هناك حرمان واضح في الخدمات الواجب توفيرها اثناء مناسك الحج.

وطالبت المنظمة في بيان، الهيئة الى اعادة النظر بطبيعة الحقوق التي تقع على عاتقها ازاء الحجاج الافغان، لا سيما بعد الارباك الحاصل في اوضاعهم اثناء موسم الحج الحالي وما شاب ذلك من قصور واضح في الخدمات المفترض توفيرها اليهم اثناء المناسك.

واضاف البيان، انه "اطلعت المنظمة عن كثب على اوضاع مئات الحجاج الشيعة الذين حرموا من تقديم الخدمات في مناطق اقامتهم فندق مروة الجديد بالعزيزية طريق الطائف، اذ واجه اكثر من 1700 حاج غياب وجبات الطعام عنهم السادس والسابع من الشهر الحالي، الامر الذي انعكس بشكل محزن على الحجاج خصوصا ان اغلبهم من كبار السن والشيوخ".

وبحسب الافادات التي تحصلت عليها المنظمة، ان "سبب حرمان الحجاج من الطعام المخصص لهم يعود لمغادرة عدد من الحجاج السنة (الذين لا تتجاوز نسبة المقيمين منهم في الفندق المذكور 20% من اجمالي عدد الحجاج) الى منى وفق ما هو متبع لديهم من باب الاستحباب، في حين يؤدي الشيعة زيارة منى في الثامن والتاسع من الشهر، وهذا ما تسبب بالارباك الذي يعود الى سوء تنظيم عمل هيئة الحج والعمرة الافغانية"، وفق البيان.

وطالبت شيعة رايتس ووتش، "هيئة الحج والعمرة الافغانية بتعويض مادي مناسب للحجاج الذين عانوا هذا الاشكال، فضلا عن العمل على تجاوز هذا القصور وتلافيه في مستقبل الايام، والاخذ بعين الاعتبار خصوصيات الحجاج المسلمين الشيعة".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input