المسلم الحر تدعو الى السعي الدؤوب في تحقيق ما تصبو اليه المجتمعات البشرية

 

 

دعت منظمة اللاعنف العالمية "المسلم الحر"، بمناسبة اليوم الدولي للتعاونيات، الى سعي الدؤوب في تحقيق ما تصبو اليه المجتمعات البشرية من قضايا الأمن والسلم والاستقرار والديمقراطية والحريات العامة والخاصة.

وقالت المنظمة في بيان تلقته شيعة ويفز، "تحيي المنظمة الدولية للأمم المتحدة في السادس من تموز سنويا اليوم الدولي للتعاونيات، وهو احتفال سنوي بالحركة التعاونية يُقام منذ عام 1923، حيث أنشئت لجنة مختصة بتعزيز مفهوم التعاونيات والنهوض بمؤسساتها، وتعمل في إطار شراكة بين أطراف متعددين من مؤسسات عامة وخاصة عالمية لدعم المؤسسات التعاونية التي ترتكز على الناس ومفهوم الاكتفاء الذاتي بوصفهما عاملان مهمان من عوامل التنمية المستدامة".

واضاف، "ويهدف احياء هذا اليوم تحديداً الى إذكاء الوعي بالتعاونيات، وتأكيد ذلك من خلال إبراز مساهماتها في حل المشاكل الرئيسية التي تتصدى الأمم المتحدة لحلها، ولتعزيز الشراكات وتوسيعها بين أطراف الحركة التعاونية الدولية والجهات الفاعلة الأخرى".

واعربت المنظمة، عن تضامنها المطلق مع مبادرة الامم المتحدة في يومها هذا، مؤكدة على سعيها الدؤوب في تحقيق ما تصبو اليه المجتمعات البشرية من قضايا الأمن والسلم والاستقرار والديمقراطية والحريات العامة والخاصة.

واكدت المنظمة، ان ابرز الوسائل الخلاقة لتنمية المجتمعات على كافة الاصعدة يرتكز ترسيخ ونشر الثقافات البناءة والتعاون المثمر بين السلطات والشعوب على حد سواء، مشيرة في الوقت ذاته الى المؤسسات الرسمية في بلدان الشرق الاوسط وبقية بلدان العالم النامي بأهمية الانسجام والتعاون مع المبادرة الأممية.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input