الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشيد بدور شيعة رايتس ووتش ومديرها التنفيذي

 

 

أشادت الجمعية العراقية لحقوق الانسان، بالجهود التي تبذلها منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية على الصعيد الانساني، مثمنة لادارة المنظمة دورها في التقريب بين الأفكار والمعتقدات.

وقال سكرتير الجمعية حميد مراد خلال لقاء جمعه بمدير المنظمة السيد مصطفى اخواند ومندوب مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام وآخرون في مدينة اربيل ، "كان لحضور مدير منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية الاستاذ مصطفى اخواند دوراً متميزاً في العاصمة الامريكية واشنطن وجهوداً كبيرة".

من جانبه قال السيد  اخواند، "من المهم في هذه الضروف الحساسة التركيز على ابراز الهوية الوطنية للعراقيين والتصدي لكل من يسعى للنيل او المساس بالاطياف العراقية الاصيلة".

وتخلل اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بنشاط ومهام المنظمات الانسانية والحقوقية العاملة في العراق، وضرورة مبادرة المنظمات الى تقديم التوصيات الى الحكومة العراقية لتعضيد مهامها وواجباتها اتجاه المواطنين، والتاكيد على اهمية دور المنظمات في اشراك المجتمع الدولي والوكالات الدولية بالواجبات التي تقع على عاتقها بما في ذلك تقديم العون والمساعدة للشعب العراقي.

بدوره استعرض عضو مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام مهدي حمزة، نشاطات المؤسسة وفعاليات المؤسسة المتمثلة بتنظيم ودعم المشاريع الانسانية في العراق، مبينا، ان المؤسسة تعنى بالشؤون الادبية والاعلامية والثقافية ايضا.

وأشار الى، ان "الدعم الذي يقدم يشتمل على كافة شرائح واطياف المجتمع العراقي دون تمييز، موضحا تتضمن مشاريع المؤسسة كفالة ابناء الشهداء والجرحى وضحايا الارهاب الى جانب رعاية ودعم الشباب بما في ذلك تنظيم مشاريع الزواج بشكل جماعي.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input