حدیث الصور

تقرير مصور: مراسيم عاشوراء في عاصمة غانا

نشر موقع الحكمة صورا لإحياء مراسم عاشوراء في مدينة أكرا بجمهورية غانا وفي حسينية قائم آل محمد عجل الله تعالى فرجه الشريف بمركز الإمام الباقر

 

 

نشر موقع الحكمة صورا لإحياء مراسم عاشوراء في مدينة أكرا بجمهورية غانا وفي حسينية قائم آل محمد عجل الله تعالى فرجه الشريف بمركز الإمام الباقر عليه السلام- في مدينة أكرا عاصمة غانا.

وغانا جمهورية إفريقية على الساحل الشمالي لخليج غينيا الواقع في غرب إفريقيا، تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوغو من الشرق، وساحل العاج من الغرب، ويتواجد المسلمون في شمال البلاد بكثرة، إذ تقدر نسبتهم بـ80 % وينتشرون في أغلب المدن مثل العاصمة أكرا وكوماسي وبرنگاهافو وتاكورادي وتامالي وتيما وبلك، وأغلبهم من أتباع المذاهب السنية.

أما المذاهب الإسلامية المعروفة في غانا فهي المالكية والحنبلية والشافعية والشيعة، أما الطرق المنتشرة فهي التيجانية والأحمدية والقادرية والقاديانية والبهائية.

وقد انتشر التشيع في غانا بشكل ملحوظ من سنة 1980م ، اما أصل وجوده على هذه الأراضي فقد كان على يد اللبنانيين الشيعة الذين هاجروا إلى غانا وعملوا بالتجارة.

ويبلغ عدد الشيعة في غانا قرابة المليون شخص ويتواجدون في مناطق كثيرة منها العاصمة أكرا وتامالي وكوماسي وتاكورادي وتنسنفو وكذلك أكيم أوفاسي حيث تشيّع كل سكان هذه المنطقة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى