حدیث الصور

العتبة الحسينية المقدسة تقيم معرضا ثقافيا في اذربيجان+صور

العتبة الحسينية المقدسة معرضا خاصا بالنتاجات الثقافية والعلمية في جمهورية أذربيجان

اقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة معرضا خاصا بالنتاجات الثقافية والعلمية في جمهورية أذربيجان، حيث شهد اقبالا واسعا من محبي اهل البيت عليهم السلام

وقال رئيس وفد العتبة الحسينية علي كاظم سلطان ان الوفد توجه الى جمهورية أذربيجان تلبية للدعوات الكثيرة التي وجهت للعتبة المقدسة من قبل محبي اهل البيت عليهم السلام في أذربيجان.

وأضاف ان الوفد اقام معرضا خاصا بنشاطات ونتاجات العتبة المقدسة ضم عدة اجنحة أهمها جناح لراية قبة مرقد الامام الحسين عليه السلام التي شهدت اقبالا واسعا من قبل محبيه في أذربيجان الى جانب فتح جناح لقسم النشاطات العامة الذي ضم الاصدارات باللغة الآذرية كخطبة السيدة زينب عليها السلام وخطبة الغدير المباركة وجناح خاص بمؤسسة الحسيني الصغير لثقافة الاطفال الذي تخلله فعالية تلوين رسومات حسينية تحاكي بعض الفئات العمرية الى جانب توزيع الإصدارات الخاصة بالاطفال .

وتابع سلطان ان المعرض شهد تخصيص جناح لقسم الإعلام شهد حضوراً مميزاً من خلال معرض الصور الذي عرض فيه أكثر من 50 صورة منوعة تناولت الأضرحة المقدسة لمدينة كربلاء كما تم توزيع البوم صوري ( بانوراما كربلاء ) على الحضور.

وتابع سلطان ان إدارة المعرض خصصت جوائز قدمت لزوار المعرض وكذلك للحضور، فضلا عن اجراء مسابقة حملت اسم مسابقة الإمام الحسين عليه السلام جائزتها زيارة المراقد المقدسة في العراق على نفقة العتبة الحسينية المقدسة.

 

واختتم سلطان حديثه ان المعرض شهد توزيع أوراق تحت عنوان اكتب (رسالة إلى الإمام الحسين (عليه السلام) ) يتم منحها للراغبين لتدوين ما يودون كتابته للإمام الحسين ليتم وضعها بعد عودة الوفد في شباك مرقده الشريف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى