منظمة حقوقية تنتقد إيطاليا بشأن حقوق الإنسان في البحرين

 

 

أدانت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين  بمداخلة شفهية في إطار البند السادس من الاستعراض الدوري الشامل لإيطاليا.

وأبرزت المداخلة المخاوف المتعلقة بعدم اتخاذ الحكومة الايطالية خطوات عملية في ما يخص تكوين معهد وطني لحقوق الإنسان واستخدام القانون الجنائي وخطوات معاقبة أخرى ضد المنظمات غير الحكومية التي تنقذ الناس، فضلاً عن عدم تطبيق توجيهات الإتحاد الأوروبي بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان.

وفي اشارة الى ملف حقوق الانسان في العالم جاء في المداخلة، "نحن نشعر بقلق عميق إزاء تنفيذ إيطاليا للمبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان، ولم ينفذ العديد من السفراء والدبلوماسيين الإيطاليين مثل هذه المبادئ التوجيهية الهامة في الأماكن المضطربة في العالم حيث يتعرض المدافعون عن حقوق الإنسان للهجوم والترهيب بشكل مستمر".

وتابعت، "على سبيل المثال، رفضت السفارة الإيطالية في البحرين مقابلة المدافعين عن حقوق الإنسان أو محاميي حقوق الإنسان أو أفراد أسر المدافعين عن حقوق الإنسان في اتجاه واضح نحو تفضيل العلاقات التجارية مع الحكومة البحرينية على معالجة انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة وتطبيق مبادئ الاتحاد الأوروبي التوجيهية للمدافعين عن حقوق الإنسان، لذا، أود طرح سؤال هنا: هل ستلتزم بمقابلة المدافعين عن حقوق الإنسان وأسرهم في البحرين ودول مجلس التعاون؟".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input