المرجع الشيرازي يدعو إلى إطلاق مبادرة جماعية تقضي بتسهيل السفر أمام الراغبين لإحياء الزيارة الأربعينية

 

 

وجّه المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، المتمكّنين مادياً من محبّي أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، إلى إطلاق مبادرةٍ جماعية تقضي بتسهيل السفرِ أمام الراغبين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تفصلنا عنها ثلاثون يوماً.

توجيهات المرجع الشيرازي، جاءتْ في كلمته بجموع المعزّين بمناسبة الأيام العاشورائية، حيث دعا كلّ من يتمكّن مادياً من محبي أهل البيت (عليهم السلام) للمساهمة بتسهيل سفر الزائرين. 

وأوضح المرجع الشيرازي، إن "كانت الدول عاجزةً أمام تسهيل إجراءات السفر وإلغاء التكاليف، فإننا ننتظِرُ ذلك من قبل المتمكّنين مادياً بالعمل على استئجار الطائرات والحافلات لجمع المحبين والموالين وتسهيل قدومهم إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الشعائر المباركة".

وأضاف سماحته بأنّ "تسهيل قدوم الزائرين وتوفير وسائل النقل المجانية لهم ستُسجّل في ميزان حسنات خدَمة الإمام الحسين (عليه السلام) الساعين لذلك"، مشيراً إلى أنّ "من يعرقل ويمنع سفر الزائرين فإنه يخدم بنّي أمية ولا يخدمُ سيّد الشهداء (عليه السلام)".

كما وشدّد سماحته على ضرورة أن يتنافسَ المحبّون لأهل البيت (عليهم السلام) في تقديم الخدمات وتهيئة مستلزمات السفر أمام الزائرين"، مبيناً أنّ "هذه الدنيا زائلة، وسيلقى الموالون الحقيقيون يوم الحساب حسناتِ أعمالهم التي قدّموها في خدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام)".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input