المرجعية

المرجع الشيرازي يشكر العراقيين لإحيائهم عزاءَ الإمام الحسين (عليه السلام) وتحقيق وعدِ جدّه الرسول الأكرم

أعربُ المرجع الديني الكبير سماحةُ آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظلُه)، عن شكرهِ للقائمين على العزاء الحسيني في العراق والعالم، وإحيائهم لذكرى عاشوراء الأليمة، مؤكّداً أنّ كلَّ خطوةٍ باتجاهِ نصرة قضيّة الإمام الحسين (عليه السلام) عظيمةٌ عندَ الله (سبحانه وتعالى) ورسولِهِ الأعظمِ (صلى الله عليه وآله).

 

 

أعرب المرجع الديني الكبير سماحةُ آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظلُه)، عن شكرهِ للقائمين على العزاء الحسيني في العراق والعالم، وإحيائهم لذكرى عاشوراء الأليمة، مؤكّداً أنّ كلَّ خطوةٍ باتجاهِ نصرة قضيّة الإمام الحسين (عليه السلام) عظيمةٌ عندَ الله (سبحانه وتعالى) ورسولِهِ الأعظمِ (صلى الله عليه وآله).

المرجعُ الشيرازيّ وخلال كلمته بجموع المعزّين الحسينيين التي ألقاها في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة ليلة الحادي عشر من شهر محرّم الحرام، أعربَ فيها عن عظيم الامتنانِ للمعزّينَ الذينَ أصرّوا على إقامةِ الشعائر الحسينية المقدّسة وإحياء ذكرِ أهل البيت (عليهم السلام).

وقال سماحتهُ أنّ “كل نشاطٍ ديني كان أو ثقافي أو اجتماعي يصبُّ في خدمةِ قضية سيد الشهداء (عليه السلام) وإعلاء شأنِها، فهو محطُّ احترامٍ وتقديرٍ، وأعظمُ من ذلكَ مكانتها العالية عند الله (عزّ وجل) يومَ الآخرة”.

ووجّه سماحته كلامه للعراقيين، قائلاً: “طوبى لكم أيّها العراقيون وبارك الله فيكم وأنتم تحقّقون الوعدَ الذي قاله رسول الله (صلى الله عليه وآله) في ذكر قضية سبطه سيد الشهداء (عليه السلام) (ولا يزدادُ إلا تألّقا)”، مؤكداً بالوقت ذاته أنّ “إحياء العزاء الحسيني العظيم أفشل مخطّطات بني أمية وأتباعهم في طمسِ قضية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

كما ودعا المرجع الشيرازي جميعَ المؤمنين إلى أنْ “لا يقصروا في إقامة الشعائر الحسينية ودعم هذه القضية الخالدة بقدر ما يستطيعون من أجل إظهارها للعالم أجمع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى