مركز اهل البيت عليهم السلام في بغداد يقيم ندوة فكرية بعنون "الشباب ومفاهيم التنمية البشرية"

 

 

اقام مركز اهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي التابع للمرجعية الشيرازية، ندوة فكرية تحت عنوان "الشباب ومفاهيم التنمية البشرية"، بمشاركة جمع من الشباب المؤمن.

وتأتي الندوة امتثالا لتوجيهات المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بضرورة رعاية الشباب والاهتمام بهم.

وقال المحاضر في الندوة ثامر العطواني، انه في ظل تهافت شعوب العالم حول مفاهيم التنمية البشرية في العصر الحاضر ومحاولة اكتساب المهارات وتطوير الذات ومراجعة الكتب والمؤلفات والدراسات وإقامة الدورات والندوات والمحاضرات الكثيرة في هذا المجال، إلا إن هذه المفاهيم والسبل لتطوير الموارد البشرية قد جاء بها رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله، ووضح مبادئها وأسسها وعمل على إرساء قواعدها في المجتمع الجاهلي منذ مئات السنين وبأساليب بسيطة جدا تحاكي حركة الوعي في المجتمع آنذاك وإن كانت المسميات مختلفة بعض الشيء إلا إنها تصب في نفس المعنى.

واكد العطواني، على اهمية تحفيز وتدريب قدرات الإنسان من خلال توفير البيئة الملائمة لتنمية القدرات والخبرات والسلوكيات والطموحات لكل فرد من أفراد المجتمع من جميع جوانبه بما يضمن وعي المجتمع لإمكانياته الفردية والجماعية ورقيه حاضرا ومستقبلا.

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input