وكيل المرجع الشيرازي في الهند يشارك باجتماع اللجنة التنفيذية لحقوق الشيعة

 

 

شارك وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في الهند حجّة الإسلام الشيخ مصطفى أديب في اجتماع اللجنة التنفيذية لحقوق أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم في البلاد.

وأقيم الاجتماع الالكتروني عبر الانترنت بمشاركة أكثر من مئة من العلماء ورجال الدين والناشطين الشيعة من مختلف مناطق ومدن الهند.

وقال بيان للجنة، ان أعضاء اللجنة تحدثوا حول قضايا مختلفة ذات صلة بحقوق أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم في الهند، والاتفاق على بعض الأمور فيما يخصّ موضوع الاجتماع، كالسعي المستمر لإقامة مراسيم العزاء الحسيني في شهر محرّم الحرام القادم.

واضاف، كذلك جرى التفاهم حول القيام بحوارات عديدة مع المراكز واللجان الحكومية في  الهند لأخذ تراخيص إقامة المراسيم العزائية في أيّام ذكرى استشهاد مولانا الإمام الحسين صلوات الله عليهم مع الألتزام بالتعاليم والإجراءات الوقاية الصحيّة.

وتابع البيان، بالاضافة الى مناقشة العديد من القضايا الأخرى، كان منها الاهتمام بأوضاع الشيعة في الهند بأيّام مكافحة وباء كورونا وخصوصاً في الأماكن التي يسكنونها التي شهدت حالات تفشّي وإصابة أقلّ بوباء كورونا، وناقشوا موضوع إقامة مؤتمر لصيانة وحماية العقائد الشيعية، أيضاً.

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input