وكيل المرجع الشيرازي يزور المعرض الفاطمي الكبير في مدينة لكهنو الهندية

 

 

زار أحد وكلاء المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، حجّة الإسلام الشيخ مصطفى أديب الهندي المعرض الفاطمي الكبير في مدينة لكهنو بولاية اوتاربرادش في الهند.

المعرض التاريخي الذي اقيم بمساعي وجهود أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم في الهند، يحتوي على أقسام تعرض جوانب من تاريخ وسيرة مولاتنا الصدّيقة الطاهرة السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها، مع بعض الوقائع في تاريخ الإسلام.

ويقام المعرض الفاطمي للسنة الخامسة على التوالي في مدينة لكهنو بمناسبة الأيّام الفاطمية تزامناً مع المعارض المشابهة له التي تقام في مدينة دلهي وأحمد آباد وكانودر.

 وقال مسؤول المعرض الفاطمي الكبير حجّة الإسلام السيّد محمد أبو الفضل العابدي، إنّ الهدف من إقامة هذا المعرض تعريف الناس بالسيرة المشرقة لمولاتنا السيّدة الزهراء البتول صلوات الله عليها.

 وأشار العابدي إلى زيارة العديد من غير المسلمين وغير الشيعة لهذا المعرض، موضحا انه من محاسن المعرض الفاطمي انّه يعرّف غير المسلمين على الحوادث والوقائع التي وقعت وحدثت في أوائل الاسلام مما يمكنهم أن يميّزوا الفرق بين الحق والباطل ويعرفوا جيّداً الإسلام الحقيقي. 

وأضاف العابدي، الهدف من عرض بعض الوقائع التاريخية المهمة بهذا المعرض التي وقعت في أوائل الاسلام هو ليتعرف روّاده معرفة كاملة بالخليفة والوصي بحق لرسول الله صلى الله عليه وآله وهو مولانا الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليها ومعرفة المظالم التي تعرّض لها صلوات الله عليه.

 

 

 

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input