مؤسسة مصباح الحسين في كربلاء المقدسة تحتفل ببلوغ عدد من الفتيات سن التكليف الشرعي

اقامت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، التابعة لمكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، احتفالية لمناسبة بلوغ عدد من الفتيات سن التكليف الشرعي.

وقال مدير قسم الرعاية الاجتماعية في مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام عبد الصاحب الكيشوان في حديث لشيعة ويفز، ان المؤسسة اقامت بالتعاون مع مؤسسة أنوار الهدى الخيرية الثقافية عدد من المؤسسات من مختلف المحافظات العراقية، برنامج للاحتفال ببلوغ عدد من الفتيات سن التكليف الشرعي حمل عنوان "فرح يتيما".

واضاف، ان الحفل احتضن  فتيات العوائل المتعففة والايتام وعوائل الشهداء بهدف تبيان اهمية هذه المرحلة للفتاة وترسيخ قيم ومبادئ أهل البيت عليهم السلام، موضحا ان البرنامج الذي استمر لمدة ستة عشر يوماً من التدريب كان ختامه جولة ترفيهية في  إحدى مدن الزائرين في كربلاء المقدسة.

وشهد البرنامج عدة فقرات منها محاضرة دينية توعوية لاهالي المكلفات وتوجيههم على كيفية التعامل مع الفتاة بهذه المرحلة العمرية وإرشادها بشكل صحيح فضلاً عن فقرة الاسئلة والاجوبة التفاعلية المختصة بالامور الدينية والعقائدية، فيما تضمن الاحتفال بـ 32 فتاة ممن بلغن سن التكليف الشرعي.

واعرب الحضور عن سعادتهم بهذه المبادرة، مؤكدين ان الاحتفال ببلوغ الفتيات سن التكليف الشرعي يساعد بشكل كبير في التعرف على اهمية هذه المرحلة.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input