مركز اهل البيت يشارك في المجلس الثقافي الشهري الثاني في بغداد

 

 

شارك مركز اهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي في العاصمة بغداد التابع للمرجعية الشيرازية، في المجلس الثقافي الشهري الثاني حول التفكير الاستراتيجي الاسلامي، بحضور عدد من الاكاديمين والمختصين في مختلف المجالات الثقافية والفكرية.

وقال المحاضر الدكتور جبار السعيدي، ان ستراتيجية منهج الفكر الإسلامي تتميز بالقدرة على صياغة العقول وبلورة الشخصية وتعديل مسار كل من التزم بالمنهج الوسطي الرائع الفريد، مضيفا "مع تداخل المناهج الفكرية المختلفة وتباين المشارب المتنوعة في هذه الأيام أصبح الفكر الإسلامي الأصيل غريبا أو مستغربا لدى البعض خصوصا وقد كثر الجدل ودار حوله الخلاف".

وبين السعيدي، ان الحركة الإسلامية في أمس الحاجة لمبادىء فكرية متفق عليها تحدد لها بوصلتها لتسير من خلال أطرها المرسومة بدقة، مؤكدا ان المجلس يحاول عرض تصور يكون مقبولا لدى المفكرين الإسلاميين حول أهم المعالم والضوابط التي يجب أن يسير خلالها اي انسان.

ولفت السعيدي، "إننا بحاجة إلى التميز في فكرنا الإسلامي ليتناسب مع هذا الكم الهائل من الأفكار والاجتهادات والابتكارات التي تنهال على الساحة الإسلامية كل يوم".

وقدم مدير الجلسة الأستاذ عمار الفوادي الشكر والتقدير لحضور ومشاركة مدير مركز اهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي الاستاذ علي السراي.

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input