المرجع الشيرازي: توفيق الإنسان رهين نسبة استفادته من طاقاته لله وأهل البيت

 

 

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان توفيق الإنسان رهين نسبة استفادته من طاقاته لله وأهل البيت صلوات الله عليهم.

وقال سماحته خلال استقباله في بيته بمدينة قم المقدّسة، جمع من الشباب من دولة الكويت، إنّ التوفيق من الله عزّ وجلّ، ولكن هذا التوفيق، ومقداره، وحجمه، يأتي ويناله الإنسان بمقدار قابليته، فالله تعالى منح الناس، قابليات وطاقات، وبقدر استفادة الإنسان من الطاقات التي منحها الله تعالى له، وعلى قدر ما يبذله منها، يأتي التوفيق من الله تبارك وتعالى.

وشدّد سماحته، على الإنسان أن يهتمّ بنيّته، وبإخلاصه، وبتوجهه، ويعرف جيّداً كم، وبأية نسبة، وبأي مقدار، يتوجّه في الأمور المذكورة، إلى الله تبارك وتعالى، وإلى أهل البيت صلوات الله عليهم، في أعماله وأقواله، مؤكدا حاولوا أن تصعّدوا هذه المعنويات، حتى يكون لكم أجر أكبر وأكثر عند الله جلّ وعلا، وعند أهل البيت صلوات الله عليهم.

واضاف سماحته، من الأمور المهمّة جدّاً، في كل مكان، وليس في الكويت فحسب، هي قضية لملمة الشباب في إطار أهل البيت صلوات الله عليهم، أي الشباب كلّهم، في الجامعات والحوزات والمدارس والأسواق وغيرها، بنين وبنات، فالألوف من الشباب ليسوا على ارتباط ، فحاولوا أن تجعلوا لهم هذا الارتباط، وهذا يزيد من قدركم عند الله عزّ وجلّ، ورسوله وأهل البيت صلوات الله عليهم.

واكد سماحته  اعلموا انّ كل صغيرة وكبيرة تقومون بها في الدنيا، يتمّ التركيز عليها في الآخرة، كما تركّز المكبّرة حرارة الشمس على الورقة الموضوعة تحتها فتحرقها.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input