المرجعية

المرجع الشيرازي يطالب شيعة العراق جمع كلمتهم وتوحيدها والاهتمام بالشباب

طالب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، شيعة العراق جمع كلمتهم وتوحيدها والاهتمام بالشباب.

 

طالب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، شيعة العراق جمع كلمتهم وتوحيدها والاهتمام بالشباب.

وقال سماحته خلال استقباله في بيته بمدينة قم المقدّسة، وفد من الناشطين العراقيين من مدينة النجف الأشرف، إنّ العراق هو عراق أمير المؤمنين والإمام الحسين، والإمامين الكاظم والجواد، والإمامين العسكريين صلوات الله عليهما، وعراق مولانا بقيّة الله الأعظم عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وعراق أبي الفضل العباس ومسلم بن عقيل وسبع الدجيل سلام الله عليهم. والعراق هو عراق العظماء والفقهاء.

وشدّد سماحته، لأجل مستقبل جيّد ينعم به العراق، ينبغي جمع الكلمة، والاهتمام بالشباب، هذان أمران مهمّان جدّاً في الوقت الحالي، فجمع الكلمة بالنسبة للجميع، أي يقوم به الجميع من الحوزات العلمية إلى الجامعات، وإلى العشائر، وإلى السياسيين، بأن يحاول كل منهم وبحسب دوره ومجاله وفي إطاره، بجمع كلمة الشيعة، وتوحيد كلمة الشيعة، بالمقدار الممكن.

وأضاف سماحته، أما الأمر الثاني فهو الشباب، فهؤلاء صنّاع مستقبل العراق، رغم كل المآسي المعاصرة، وكل السلبيات، يجب أن يكون للعراق مستقبلاً زاهراً، في الدين والأخلاق والفضيلة. 

وقال احد الضيوف، “نسأل الله أن يجعل عمركم وكما هو في طاعة الله تعالى ومجاهدة في سبيله، ويجعلكم دوماً ممن ينتصر بهم لدينه ولا يستبدل بكم غيركم، أمين ربّ العالمين، ونشكر الله سبحانه وتعالى أن أجلسنا في هيبتكم، وأخشع قلوبنا بين أيديكم، ونسأله تعالى أن يديم ظلكم الوارف ويجعلكم شمساً مشرقة دائماً على كل المسلمين في ربوع العالم.” 

واضاف، “من أرض العراق العظيم، من بلاد عليّ والحسين، من نجف أمير المؤمنين ومن كربلاء الحسين صلوات الله عليهما، نقرأكم التحية والسلام، ونحمل رسالة وهمّ شعب قد تآزر عليه من غرّته الدنيا، وقد تكالب الظالمون عليه، ونحن نعلم جيّداً أنّكم لا تألون جهداً في استنقاذ شعبنا وأهلنا من ظلم الظالمين وحيرة الجهالة وضلال المضلّين. وأستأذن حضرتكم سيدن الجليل في قراءة رسالة حملتها لكم من أرض النجف الأشرف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى