المرجعية

نجل المرجع الشيرازي: القضية الحسينية طاهرة مطهّرة لا تتأثّر بمحاولات التشويه

وصف نجل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، حجّة الإسلام والمسلمين السيد أحمد الشيرازي، القضية الحسينية بأنّها بحر يطهّر كلّ شيء لا تنجّسه الجاهلية بأنجاسها. 

 

وصف نجل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، حجّة الإسلام والمسلمين السيد أحمد الشيرازي، القضية الحسينية بأنّها بحر يطهّر كلّ شيء لا تنجّسه الجاهلية بأنجاسها. 

وقال خلال لقائه مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجعية في كربلاء المقدّسة، إنّ قضية الإمام الحسين “صلوات الله عليه” وأرض كربلاء المقدّسة تبقى طاهرة مطهّرة بدم الإمام الحسين “صلوات الله عليه” الزكيّ ولن تتأثّر بأي محاولة للتشويه، فبعضهم يعملون على تشويه القضية الحسينية والشعائر المتعلّقة بها غافلين عن أنّ الشعائر الحسينية لا يمكن تشويهها لارتباطها بالإمام العظيم.

وبيّن حجّة الإسلام والمسلمين السيد أحمد الشيرازي، “إنّنا ننقل صورة مصغّرة للعالم عن زيارة الأربعين، فالعالم كلّه لا يصدّق ما يحدث في هذه الزيارة وقد يحتاج إلى وقت طويل لكي يصدق ما يحدث فيها”، مشددا على ضرورة جرّ الآخرين إلى تأييد قضايانا كشيعة ومحبّين، لأن الحسين وسائر الأئمة “صلوات الله عليهم أجمعين” إنّما سعوا لإصلاح العالم كله، لافتاً إلى أنّ تركيزنا يجب أن يكون على البناء السليم للفرد والجماعة. 

من جانبه قال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة، ان الكلّ يتسابق للخدمة الحسينية حتى من الأديان والطوائف غير الإسلامية فاليوم نرى الشيعي والسنّي والمسيحي والهندوسي والصابئي والإيزيدي يخدم في المواكب لأنّ الإمام الحسين “صلوات الله عليه” يخاطب ضمائر الشرفاء في كل العالم، ومبادءه تنسجم مع الفطرة الإنسانية السليمة.

وأضاف نصر الله، على مدى عام كامل يخطّط الجميع لهذه الزيارة المليونية الكبرى لأنها تمثّل مؤتمراً عالمياً وموسماً عظيماً للتلاقي والتواصل الإنساني النبيل.

جدير ذكره، انّه كان في استقبال نجل سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله” عدد من الفضلاء وخدمة الإمام الحسين “صلوات الله عليه” وأعضاء مكتب العلاقات العامة، ورافقه في هذا اللقاء وكيل سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله” في مملكة البحرين حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد الشهيد الستراوي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى