مؤسسة IHDRF تطالب بالغاء تأشيرة زيارة الاربعين

 

طالبت مؤسسة IHDRF الشيعية رئيس وزراء العراق بالغاء تأشيرة الدخول لزائري اربعينية الامام الحسين "عليه السلام".

وجاء في رسالتها لرئيس الوزراء ولسفير العراق في بريطانيا الدكتور حسين صالح التميمي، ان "زيارة الاربعين هي اكبر تجمع بشري في العالم حيث يتجمع الشيعة من مختلف ارجاء العالم عند مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لاحياء مراسيم الاربعين بافضل صورة"، مشيرا الى ان اقدام الحكومة العراقية على هذا الامر سيثبت اسسها ويزيد من استحكامها.

واضافت، انه "انطلاقا من الكلمة التاريخية لسماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) التي طالب فيها بالغاء تأشيرة الدخول وجوزات السفر امام زوار الامام الحسين (عليه السلام)، نطالب رئيس الوزراء الجديد بان يكون اول من يبادر بالغاء تأشيرة الدخول للزوار في الزيارة الاربعينية المقدسة".

واشارت المؤسسة الى المشاكل التي يعاني منها الكثير من زوار العتبات المقدسة للحصول على تأشيرة الدخول الانفرادية، مضيفة ان البروتكلات السابقة والقديمة التي مازالت فعالة في دوائر وزارة الخارجية العراقية تعرقل صدور التأشيرة الفردية لهؤلاء، مطالبة بايجاد حلول من شانها تسهيل اصدار التأشيرة الفردية لزوار العتبات في ايام الاربعينية المقدسة وباقي ايام السنة .

وتابعت المؤسسة التابعة للمرجعية الشيرازية، "نحن نعتقد ان تسهيل الاجراءات في زيارة الاربعين للزوار، ستكون فرصة ذهبية لاتباع الديانات الاخرى للحضور في اكبر تجمع بشري في العالم لايصال مظلومية سيد الشهداء (عليه السلام) للعالم اجمع". 

الجدير بالذكر ان العديد من المراكز والمؤسسات، كمؤسسة الامام الشيرازي العالمية في كندا ومؤسسة مصباح الحسين" عليه السلام" للاغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، قد طالبت رئيس الوزراء ورئيس البرلمان ورئيس الجمهورية العراقية، بالغاء التأشيرة والمبالغ الملحقة للوافدين لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين "عليه السلام".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input