المرجعية

المرجع الشيرازي يدعو أصحاب المواكب الى الاستقامة وتحمل المتاعب في سبيل تقديم الخدمة الحسينية

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، أصحاب المواكب الى الاستقامة وتحمل المتاعب والمشاكل والسرور بها في سبيل تقديم الخدمة الحسينية.

 

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، أصحاب المواكب الى الاستقامة وتحمل المتاعب والمشاكل والسرور بها في سبيل تقديم الخدمة الحسينية.

جاء ذلك خلال استقباله في بيته بمدينة قم المقدّسة، جمع من مسؤولي وأعضاء حسينية أئمة البقيع “صلوات الله عليهم المستقّرة في طريق النجف _كربلاء، لخدمة الزائرين الحسينيين في أيام الزيارة الأربعينية الحسينية المقدّسة، من مدينتي طهران وكاشان وقم المقدّسة.

وقال سماحته، ان هناك نسب للارتباط بالامام الحسين “عليه السلام” تختلف بين شخص واخر، هذا الفرق في النسب يعلمه الإمام الحسين “صلوات الله عليه”، ويؤجر عليها أصحابها.

وأوضح سماحته، ان “الذين وفّقهم الله تعالى ومنّ عليهم بالخدمة والتوفيق في طريق أهل البيت (صلوات الله عليهم) وفي طريق الإمام الحسين (صلوات الله عليه)، عليهم أن يعرفوا جيّداً انّ الأجر على قدر المشقّة، والأجر الأكثر على المشقّة الأكثر، ومن المشقّة التعب والمشاكل، وهذه هي التي تأتي بالموفقية أكثر”.

وشدّد سماحته، على المرء أن يستقيم في المتاعب والمشاكل، وعليه في الوقت نفسه أن يلقّن نفسه بالسرور بالمتاعب والمشاكل، أي أن لا يكتفي بعدم انزعاجه أو بعدم سخطه من المتاعب والمشاكل. 

وأكّد سماحته، هذا هو طريق الموفّقية الأكثر، فليصمّم كل واحد منكم، أن يتقدّم في إخلاصه للإمام الحسين “صلوات الله عليه” كما يصرف عمره في التقدّم في مجالات أخرى، وعليه أن يتحلّى بالحلم في سبيل الإمام الحسين “صلوات الله عليه” أكثر، وعليه أن يتحمّل المشاكل في سبيل الإمام الحسين “صلوات الله عليه” أكثر وأكثر.

وختم دام ظله إرشاداته القيّمة، “أسأل الله تبارك وتعالى أن يمنّ عليّ وعليكم توفيق التقدّم في طريق مولانا الإمام الحسين (صلوات الله عليه)”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى