المرجع الشيرازي يدعو العراقيين الى توحيد الكلمة ورص الصفوف

 

دعا المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" العشائر العراقية والمثقفين والشباب الى توحيد الكلمة ورص الصفوف.

وقال سماحته "دام ظله" عند استقباله وفد من شيوخ العشائر العراقية، ان "ثورة العشرین قبل قرن تقریباٌ اعطت الالوف من المؤمنين نتيجة استقامتهم وثورتهم ضد الاستعمار البريطاني الذي كان أقوى قوة على وجه الأرض، حيث هبّ الشعب العراقي بقيادة الشيخ تقي الشيرازي "قدس سره"  وبوقوف العشائر العراقية المؤمنة، صفّاً واحداً خلف المرجعية الدينية الواعية المجاهدة واندحر الاستعمار البريطاني أمام أقل من خمسة ملايين نسمة من العراق، وتلقاها الاستعمار صفعة لعلها نادرة في تاريخ بريطانيا".

واضاف، "صفعتان كبيرتان تلقاها الاستعمار البريطاني من المرجعية الدينية الواعية الرشيدة"، موضحا ان الشعب العراقي اليوم هو نفسه بالأمس، الشعب نفسه وهو ذرية اولئك العراقيين الأبطال.

ودعا سماحته،  الى وحدة الكلمة ورص الصفوف وبالأخص العشائر والقبائل الغيورة والمثقفين والشباب يوحدون صفوفهم، مشددا على الاهتمام بالشباب فهم صنّاع مستقبل العراق وعبر العراق صناع مستقبل المنطقة وعبر المنطقة صنّاع مستقبل العالم.

واكد سماحته، ان "شباب العراق  أظهروا شخصيتهم في الصف خلف الإمام الحسين (عليه السلام) في الزيارات المليونية وضحّوا بأموالهم وبطاقاتهم، وضحّوا بشخصيتهم في الزيارات المليونية للإمام الحسين وللإمام أميرالمؤمنين وللإمام الكاظم وللعسكريين (صلوات الله عليهم)، موضحا انهم اليوم بحاجة إلى احتواء وبحاجة إلى لملمة في إطار أهل البيت (عليهم السلام) فقط"

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input