المرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد ان الإسلام الصحيح لم يصل للبشرية اليوم كاملاً والكلّ مسؤول

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، ان الاسلام الصحيح لم يصل للبشرية اليوم كاملاً وان الكلّ مسؤول.

 

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، ان الاسلام الصحيح لم يصل للبشرية اليوم كاملاً وان الكلّ مسؤول.

وقال سماحته في حديثة لجمع من المؤمنين من دولة الكويت عند زيارتهم بيت المرجعية في مدينة قم المقدسة، ان البلاغ يعني يبلغ ويصل، والمبين يعني الواضح المقنع، مضيفا هذا يعني إنّ الله تعالى يقول يجب إيصال الإسلام بالبلاغ المبين، أي يصل إلى الجميع بصورة واضحة، حتى يقتنعون انّ الإسلام صحيح، فالمهم هم أن يصل الإسلام بالبلاغ المبين.

وتساءل سماحته، “اليوم هل وصل الإسلام الصحيح وهو إسلام رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (صلوات الله عليهم)، هل وصل صحيحاً وبالبلاغ المبين؟، اليوم يوجد في العالم قرابة سبعة مليار من البشر، فكم نسبة منهم يصلهم الإسلام الصحيح بالبلاغ المبين؟”.

وشدّد سماحته، “إذن هذه مسؤولية على الجميع، وهي إيصال وإبلاغ ثقافة أهل البيت (صلوات الله عليهم) إلى الجميع وهذه المسؤولية بحاجة إلى همّة”، مشيرا “الملحدون أوصلوا الإلحاد لشبابنا، ونحن لم نوصل الإيمان لشبابهم، بل حتى لشبابنا”.

وأكّد دام ظله، “هذه مسؤولية الجميع، فحاولوا أن تعملوا على الأقلّ على مستوى الكويت، وعلى الأقلّ شباب الشيعة في الكويت، بالأخص البعيدين عن مجالس وذكر أهل البيت (صلوات الله عليهم)، وعن المساجد وعن الحسينيات، أي الشباب كلّهم في كل مكان، في الأسواق والمدارس، والدوائر، والجامعات وغيرها من الأماكن، كما عليكم أن تقوموا بهذا العمل بإرشاد الشباب ونصحهم وبشفقة، حتى يرتبطوا بأهل البيت (صلوات الله عليهم) إن شاء الله”.

جدير بالذكر، انّ الضيوف الكرام من دولة الكويت التقوا بنجل سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”، حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي، أيضاً، واستمعوا إلى كلمته القيّمة التي تحدّث فيها عن فرصة العمر وعن أحسن الأعمال التي تنفع الإنسان في الدنيا والآخرة وتوجب رضا الله تبارك وتعالى، وهي العمل لأهل البيت “صلوات الله عليهم”، كالمواظبة على زياراتهم “صلوات الله عليهم”، وإحياء وإقامة شعائرهم المقدّسة، والامتثال لأوامرهم وتعاليمهم “صلوات الله عليهم”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى