اعتقال نجل المرجع الشيرازي السيد حسين الشيرازي اثر اعتراضه ونقده العلمي لولاية الفقيه المطلقة

 

اعتقلت الاستخبارات الإيرانية (التابعة للحرس الثوري الإيراني ) اعتقلت اية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بسبب اعتراضه و نقده العلمي لولاية الفقيه المطلقة. 

واكدت مصادر لشيعة ويفز ان أية الله السيد حسين الشيرازي توجه صباح اليوم الاثنين الى محكمة رجال الدين على ضوء استدعاء الاستخبارات الإيرانية له ولا يزال بيد السلطات الايرانية ولا يوجد عنه اَي خبر، كما ان السلطات لم تعطِ جواباً عن اي سؤال حول السيد الشيرازي مع وجود احتمال نقله الى جهة مجهولة، مشيرة الى وجود مخاوف من ان تقدم السلطات على تغيير مكانه من محكمة رجال الدين الى مكان اخر. 

وكشفت المصادر ان قضية اعتقال السيد الشيرازي كانت بطلب من مكتب السيد علي الخامنئي الذي استلم في السنوات الاخيرة ملف الضغط على المرجعيات الشيعية في قم المقدسة. 

واوضحت المصادر ان الوضع الذي يمر به نجل المرجع الشيرازي هو استمرار لسلسلة الانتهاكات والاهانات التي توجه للمرجعية الشريفة المستقلة على الدوام بسبب مشكلة نظام الحكم في ايران مع المرجعية الشيرازية كونها مرجعية تدعو الى استقلال الحوزة العلمية عن الحكومات.

وتجدر الإشارة الى ان الكثير من المرجعيات المستقلة والشخصيات الدينية في حوزتي النجف الأشرف وقم المقدسة تنتقد على الدوام ولاية الفقيه المطلقة.

يذكر ان سماحة السيد حسين الشيرازي انتقد في محاضرته الاخيرة ولاية الفقيه وتفردها بالسلطة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input