المرجعية

المرجع الشيرازي يدعو للنهوض الثقافي بشباب العراق ووحدة الكلمة للمدافعين عن البلاد

أكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” على ضرورة جذب الشباب وحدة الكلمة بالنسبة للمجاهدين وللمدافعين عن العراق. 

 

أكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” على ضرورة جذب الشباب وحدة الكلمة بالنسبة للمجاهدين وللمدافعين عن العراق. 

واوصى سماحته “دام ظله” في حديثه لجمع من طلبة العلوم الدينية من مدينة النجف الأشرف عند زيارتهم بيته بمدينة قم المقدّسة، إن أردتم الموفقيّة والسعادة في الدارين، الدنيا والآخرة، عليكم بالإخلاص لله تعالى وأهل البيت “صلوات الله عليهم”، والإكثار من السعي، والتحلي بالأخلاق الحسنة.

وذكر أحد الطلبة الضيوف وهو من المنتسبين لقوات الحشد الشعبي، لسماحة المرجع الشيرازي “دام ظله” ما يجري الآن في العراق بالخصوص، وفي العالم بشكل عام من مشاكل وأزمات.

وقال سماحته، الوصية الكبرى لكم هذا اليوم هي شدّ الحزام كما يقول المثل العراقي، من كل العراقيين، للنهوض الثقافي بشباب العراق، بثقافة أهل البيت الأطهار “صلوات الله عليهم” بنين وبنات في المدارس والجامعات والحوزات وغيرها، مضيفا فشباب العراق هم صنّاع مستقبل العراق وهم الذين فيهم المراجع في المستقبل والأطبّاء وأساتذة الجامعات وفيهم التجّار فاحتووا هؤلاء الشباب.

وأوضح سماحته، هذا الأمر متعب ولكن ما في اليد من حيلة ولا مناص منه، فهذا العمل يصنع عراق المستقبل، مؤكدا ان شباب العراق يصنعون وأنتم وأمثالكم تثقّفون شباب العراق بثقافة أهل البيت الأطهار “صلوات الله عليهم”.

ودعا سماحته المجاهدين، الى العمل بإطار أهل البيت “صلوات الله عليهم” بلا زيادة ولا نقصان، فالمتقدّم عن أهل البيت “صلوات الله عليهم مارق” والمتأخّر عنهم زاهق، واللازم لهم لاحق، وأن يتحمّلوا بعضهم بعضاً، رغم وجود كل المشاكل الكثيرة. مع دعائي وسلامي لهم كافّة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى