المرجعية

وفد من مؤسسة النبأ ومركز المستقبل يزور سفارة كورية الجنوبية في بغداد

زار وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام ومركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية مقر سفارة جمهورية كوريا الجنوبية في بغداد.

 

زار وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام ومركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية مقر سفارة جمهورية كوريا الجنوبية في بغداد.

وقال الوزير المفوض نائب رئيس البعثة الكورية سونغ بام شن على هامش اللقاء، “من خلال متابعاتنا وجدناكم تحاولون تقديم النصح لصناع القرار ونحن نقدر محاولاتكم والتواصل مع السفارات وتوسعة شبكة اتصالاتكم الانسانية”.

واضاف، “اشد على ايديكم كمثقفين ومراكز دراسات وان التشابه بين البلدين كوريا والعراق تشابه كبير في الجانب التاريخي وحجم التجارب في مكافحة الديكتاتورية”، موضحا ان “العراق لديه امكانات عظيمة وفيه اذكياء يعلمون الى اين يتجه العراق واولوياته”.

وتابع “يصيبني الحزن عندما ارى بلدا كبيرا مثل العراق يعاني بسبب صراعات قوى خارجية ليس له يد بها”، مشيرا “اعتقد في النهاية ان النجاح حليف العراق وكوريا مستعدة لتقديم المساعدة”.

من جهته قال مدير مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية عندنان الصالحي، “نتمنى ان تستمر العلاقات بين السفارات ومراكز الدراسات للاستفادة في مجالات الدراسات والبحوث والاستفادة من تجارب الدول الاخرى”.

فيما قال مدير مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام الكاتب الصحفي علي الطالقاني، “تحدثنا عن التعاون الاقتصادي بين البلدين ودعم المشروع الاقتصادي العراقي، وتجربة العراق في محاربة الارهاب وابعاد العملية السياسية خصوصا في مرحلة الانتخابات التي سيكون لها الاثر الايجابي في مسار الديمقراطية، وكذلك دور القطاع الخاص”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى