العالم الاسلامي

الكويت تعلن إحباط مخطط انتحاري كبير لداعش الارهابي

أفادت صحيفة “الرأي” الكويتية بنجاح أجهزة الأمن الوطنية في إحباط مخطط تفجيري لتنظيم “داعش” الارهابي. 

 

أفادت صحيفة “الرأي” الكويتية بنجاح أجهزة الأمن الوطنية في إحباط مخطط تفجيري لتنظيم “داعش” الارهابي. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر قضائية وأمنية تفاصيل التحقيق مع المشتبه بتعاونهم مع الكويتي الداعشي “حسين الظفيري” وزوجته السورية “رهف زينا”، اللذين تم اعتقالهما بالفلبين في 25 من الشهر الماضي.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن رصد المخطط التفجيري لم يبدأ مع اعتقال الظفيري وزوجته، بل قبل ذلك.

وأفادت المعلومات، أن الداخلية الكويتية هي من أبلغت الأمن الفلبيني بموضوع الظفيري وزوجته وليس العكس، بعد ما تجمعت لديها حصيلة وافية من المعلومات عن المخطط الذي كان يستهدف الكويت ودولا أخرى، وطلبت من مانيلا توقيفهما.

 واضافت الصحيفة، أن من بين الموقوفين الأربعة الذين اعتقلوا أخيرا مدرس كيمياء سوري الجنسية، يعمل في إحدى مدارس الكويت، تمت إحالته للنيابة العامة، ويشتبه بقيامه بالتنسيق بين الضالعين في المخطط، خصوصا وإن زياراته تكررت للشمال السوري.

وأفادت مصادر بأن الأدوات المستخدمة في المخطط اشتملت على “قدرين” مفخخين جاهزين لتفجيرهما في حسينية الطيار في منطقة الصليبخات (بمحافظة العاصمة الكويت).

وذكرت المصادر أن الحديث يدور عن نسخة مماثلة للقدر المفخخ الذي استخدمه منفذ التفجير في ماراثون بوسطن قبل أربع سنوات، وسميت “قنبلة طنجرة الضغط” المصنوعة من حلة ضغط تُملأ بمتفجرات وأمونيا وكرات حديد صغيرة. 

وقالت المصادر أن عمليات المداهمة التي شملت مناطق عدة من بينها سعد العبدالله وتيماء وسواهما مستمرة، وأن بعض الأشخاص تم إيقافهم احترازيا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك كثيرين تحت الرصد والمتابعة، “سيتم توقيفهم بعد أن تنضج كل الخيوط المؤدية إلى الاشتباه بهم، حتى لا يكون الاقتحام بالظنة فقط”، بحسب الصحيفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى