العالم الاسلامي

صور تعري ضمير الانسانية: عائلة سورية لاجئة تغسل رضيعا في العراء

التقط مصور أوروبي صورة صادمة لعائلة سورية لجأت إلى أوروبا، تقوم بغسل رضيعها في ظروف جوية قاسية وسط العراء على الحدود المقدونية.

 

التقط مصور أوروبي صورة صادمة لعائلة سورية لجأت إلى أوروبا، تقوم بغسل رضيعها في ظروف جوية قاسية وسط العراء على الحدود المقدونية.

 

وبحسب موقع “عربي21″، قال المصور “إيكر باستور” في مشاركة عن الصورة: “خرجوا بالطفل من الخيمة وغسلوه بالاستعانة بقنينة ماء بلاستيكية وعادوا إلى الخيمة وأغلقوها.. لم أتمكن من الاقتراب منهم وسؤالهم ما إذا كانوا يحتاجون إلى المساعدة”.

وفي ظل هذه الاوضاع الانسانية المأساوية قرر البرلمان الاوربي  تشديد القوانين المتعلقة باللجوء حيث  تهدف القواعد الجديدة إلى تسهيل عمليات ترحيل اللاجئين الى بلدان اخرى وهو قرار وصف بالبعيد عن الروح الانسانية فيما قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، إن عمليات الترحيل الجماعية للمهاجرين الواردة في مشروع الاتفاق بين أنقرة والاتحاد الأوروبي وإعادتهم إلى تركيا بأنها “غير شرعية”. 

 

وبدأ اللاجئون المتجهون إلى أوروبا بمحاولة قطع اليونان عبر طرق التفافية طويلة وقاسية، بعد قرارها بإغلاق حدودها مع مقدونيا. ولجأ أكبر من ألف مهاجر قبل أيام إلى قطع الحدود اليونانية مع مقدونيا عبر أحد الأنهار، أملا في الابتعاد عن أنظار السلطات المقدونية التي توعدت بإعادة عابري الحدود إلى اليونان مرة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى