العالم الاسلامي

فتاوى سلفية تحرّم الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه واله!؟

فتاوى تحرّم الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه واله مع اقتراب ذكرى “المولد النبوي”

 

اصدر مجموعة من علماء السلفية فتاوى تحرّم الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه واله مع اقتراب ذكرى “المولد النبوي” الذي يحتفل به المسلمون في اليوم الـ12 من شهر “ربيع الأول” من كل عام، بحسب التقويم الهجري. 

الشيخ سعيد عبدالعظيم، أحد قيادات الدعوة السلفية، يحرِّم فيها الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ويعتبره من البدع والضلالات، قائلاً: “عمل المولد محدَثٌ لم يقع في عصر الاسلام الاول ولا بعده  ، فانخرمت القرونُ الفاضلة ولم يقع فيها الاحتفالُ بميلاد النَّبيِّ صلى الله عليه واله وسلم، وإذا عُلِم أنَّه محدَثٌ فهو بدعة، وكلُّ بدعة ضلالة كما صحَّت بذلك الأخبارُ عن النَّبيِّ صلى الله عليه واله  وسلم”. بحسب تعبيره .  

 واضاف: ” أن العلماء اختلفوا في تحديد يوم ميلاد النبي صلى الله عليه واله وسلم، حيث ذكر أن بعضهم أنه ولد في رجب وليس في ربيع الأول، وهذا أدل على حرمة الاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم هذه الأيام. 

الشيخ محمود لطفى عامر، الداعية السلفي، بتحريم احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف، ادعى ان : “الأعياد عند المسلمين عيدين فقط لا غير، عيد الأضحى وعيد الفطر”. وقال “عامر” يوم الأحد 20 ديسمبر 2015: ” وقد قتلت بحثا وطريق الهداية واضح وطريق الغواية واضح، فالإسلام ليس فيه تهنئة نصارى ولا أعياد ميلاد الرسول“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى