العالم الاسلامي

صحيفة تونسية تزين صفحاتها بتراث الامام السجاد ومحررها يصف الشيعة بانهم يحفظون عهد المحبة على مر التاريخ

تقريرا مفصلا عن مهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني الذي انطلقت فعالياته في صحن الامام الحسين

 

نشرت صحيفة “الصحافة” التونسية الناطقة باللغة العربية في عددها الصادر (الاحد 8/ نوفمبر/2015) تقريرا مفصلا عن مهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني الذي انطلقت فعالياته في صحن الامام الحسين عليه السلام يوم السبت بمشاركة شخصيات عالمية ودولية ومحلية من مختلف الأديان والمذاهب.

وتناول الصحفي زياد الهاني في تقريره الذي حمل عنوان (رسالة سلام ومحبّة من كربلاء: التراتيل السّجّادية تستنهض الهمم للدفاع عن الحق والمظلومين) الذي تم نشره في واجهة الصفحة العالمية للصحيفة أشار في مقدمته الوصفية ابرز ماشاهده في المهرجان، واصفا شيعة اهل البيت عليهم السلام بقوله “حيث وجدت قوما أوفياء يحفظون عهدا من المحبّة لم تقدر على محوه القرون، وعشقا لا يضاهى للحسين سيد الشهداء وللمبادئ التي استشهد من أجلها. قوم يأبون الضيم ويثورون على الظلم تماما كما ينفقون من السماحة والعفو، وينتصرون للحرية والعدل تماما كحبّهم للموت، إذا كانت طريقا مفروضا للكرامة ولانتصار إرادة الحياة“.

وعلى صعيد ذي صلة كتب الهاني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) عبارة وجهها للدواعش أشار فيها ” الدواعش يهددون تونس بشكل جدّي، لكن لا مكان لهم في كربلاء التى تحيا بروح الحسين عليه السلام.

وقال في صفحته ايضا : الحياة في هذه الأرض المقدسة لها معنى وترتبط بقضية، لذلك فهي عصيّة على الدواعش الذين لا يمكنهم الانتشار إلاّ حيثما توجد النفوس المضطربة والخواء.

أنظروا إلى هذا العراق العظيم، كم من المحن والمصائب حلّت بأهله!

أنظروا كم أسالت نوائب الدهر في أهله من دموع ودماء!

لكنه لم يسقط، وشبابه ثابت على عهد آبائه، فلم يقع في براثن المخدرات ولا اتخذ من الشيطان معبودا دون الله.

وتسائل الهاني : ما الذي قدّمناه نحن لشبابنا حتى نحميه من السقوط في براثن الدعوشة التي يطلبها بحثا عن معنى وقيمة، أو الفساد أو الرغبة القاهرة في ركوب قوارب الموت بحثا عن معيشة أفضل!؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى