أهالي کربلاء المقدسة يحتجون على قرار غلق أبواب المحافظة أمام الزائرين

 

 

احتج اهالي كربلاء المقدسة، على قرار الحكومة المحلية بغلق ابواب المحافظة امام الزائرين بالتزامن مع قرب حلول شهر محرم الحرام.

ونشر اهالي المدينة مقطع فيديو من مراسيم العزاء الحسيني في السنين الماضية متضمنا الاحاديث والروايات الواردة حول وجوب زيارة الامام الحسين عليه السلام واقامة الشعائر الحسينية، معربين عن استيائهم من قرار المحافظ باغلاق ابواب المدينة.

واكد الاهالي، ان اصحاب المواكب والحسينيات اعلنوا استعدادهم لاقامة الشعائر الحسينية في هذا العام بشكل يفوق في تنظيمه الاعوام السابقة مع مراعاة التعليمات الوقائية والطبية، فيما رفض اصحاب الفنادق قرار المحافظ، مؤكدين انه لاكثر من 8 أشهر وجميع الاعمال المرتبطة بالزيارات المليونية في كربلاء المقدسة تتضرر بسبب القرارات الحكومية، مطالبين بفتح الحدود العراقية بالاضافة الى حدود كربلاء مع اتخاذ الاجراءات اللازمة مثل فحص المصابين بهذا الفايروس المستجد.

الى ذلك .. اكد اصحاب المحلات في كربلاء المقدسة  ان قرار اغلاق المدينة لم يكن مدروسا من قبل الحكومة وقد تسبب في انهيار قطاع السياحة الدينية في العراق عامة، وفي  كربلاء المقدسة بشكل خاص.

ويرى خبراء ان على الحكومة اتخاذ التدابير والاجراءات الصحية اللازمة وفتح مراكز لفحص الاشخاص والتحري عن المصابين بفيروس كورونا، ثم بعد ذلك فتح الحدود العراقية ومحافظة كربلاء المقدسة امام جموع الزائرين.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input