نداء استغاثة لإنقاذ صنعاء القديمة بعد تعرض مبانيها للانهيار جراء الأمطار

 

 

وجهت الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية، نداء استغاثة إلى كل العالم بمنظماته الدولية وفي مقدمتها منظمة اليونسكو ومراكز التراث العالمية لإنقاذ مدينة صنعاء التاريخية التي تعرضت بعض مبانيها لانهيارات بسبب استمرار هطول الأمطار التي تشهدها العديد من المناطق اليمنية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن "مباني صنعاء القديمة التي صمدت لمئات السنين، نكاد نفقدها في أي لحظة،  جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة والغير مسبوقة  والتي نتج عنها انهيار شبه كلي لعدد من المباني مأهولة بالسكان".

وأشار البيان إلى حدوث انهيارات جزئية للجدران الحاملة والأسقف بسور مدينة صنعاء الشمالي والجنوبي، مؤكدا ان هذه المدينة العالمية توجه اليوم كارثة حقيقة تهدد وجودها.

ولفتت الهيئة إلى أنها وهي تواجه بإمكانياتها البسيطة والمحدودة أخطار الأمطار الغزيرة والغير مسبوقة التي تتدفق على المدن التاريخية وفي مقدمتها مدينة صنعاء القديمة وتتسبب في انهيارات متتالية لمبانيها توجه رسالتها للعالم ليتحمل مسؤليته تجاه انقاذ هذا التراث الإنساني .

وأضافت، "نقول لهم إن دعمكم لجهود الهيئة وكادرها الذي يواصل العمل ليلا ونهارا بإمكانيات شحيحة إنما هو دعم لإنقاذ مكون مهم في التاريخ الحضاري للإنسانية والذي لا يمكن تعويضه، معبرة عن أملها ان تجد هذه الاستغاثة تفهما وتجاوبا".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input