وزارة الصحة العراقية: فتح مختبر خاص لفحص الراغبين بالسفر إلى الخارج

 

 

كشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أن الأيام الـ10 الأخيرة لم تتضاعف بها أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما لفتت الى أنه تم فتح مختبر خاص لفحص الراغبين بالسفر

وقال وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي في تصريح، إن العراق يشهد ازديادا بمعدلات الشفاء من فيروس كورونا مقارنة مع دول أخرى، لافتا إلى أنه خلال العشرة أيام الماضية، لم تتضاعف أعداد الإصابات بالفيروس، وهذا يعدّ مؤشرا إيجابيا.

وأضاف، أن التزام المواطنين بالإجراءات الصحية سيسهم في انخفاض أرقام الإصابات.

وأشار إلى أن ملف استئناف الرحلات الجوية يحتاج إلى آليات وضوابط يتم وضعها بالتنسيق ما بين وزارة الصحة والخطوط الجوية وسلطة الطيران والمطارات المعنية للتعامل الصحي مع الوافدين والمغادرين.

وأكد الجميلي، أن الجهات الصحية ستتابع الوافدين والمغادرين مع الاستمرار باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الوباء، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة للتعاون مع جميع الجهات، لغرض وضع الضوابط والآليات لاستئناف الرحلات الجوية.

وتابع، أنه تم فتح مختبر خاص تابع لوزارة الصحة، للذين يرغبون بالسفر والشركات الأجنبية، لإتمام الفحوصات الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه ضمن الآليات سيتم توسيع المختبرات للتخفيف عن المواطنين.

ولفت، إلى أن الفحص من الناحية الصحية يأخذ ساعات عدة، ويكون خارج المطار حتى يكون المسافر مستعدا بعد النتيجة للسفر من عدمه، أما بالنسبة للوافدين هنالك الفحص السريع ستقوم به المؤسسة الصحية المعنية في داخل المطار.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input