إعادة فتح المسجد النبوي أمام المصلين (صور)

 

 

أعاد المسجد النبوي في المدينة المنورة فتح أبوابه لاستقبال المصلين، فجر اليوم الأحد، لأداء شعائر صلاة الفجر للمرة الأولى بعد شهرين من الإغلاق بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت رئاسة شؤون الحرمين في تغريدة لها نشرتها على حسابها بموقع تويتر، أنها شرعت في فتح أبواب ساحات المسجد النبوي، لاستقبال المصلين لصلاة الفجر.

واقتصر فتح المسجد النبوي على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم، مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.

وطبقت رئاسة شؤون الحرمين جملة من الإجراءات الاحترازية عند فتحها أبواب المسجد النبوي، وفق صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية، أولها رفع سجاد التوسعات والساحات كاملاً، وتفويج دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد على 40% من الطاقة الاستيعابية.

وجاء فتح أبواب المسجد النبوي، في وقت تستعد فيه المملكة لإعادة إقامة الصلاة في 90 ألف مسجد بالمملكة بينها المسجد النبوي الشريف، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة.

وقالت صحف سعودية إن فتح المساجد سيكون وفق إجراءات وقائية حددها التعميمان اللذان أصدرهما وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الثلاثاء، بعد أكثر من شهرين على إغلاق المساجد وفق فتوى هيئة كبار العلماء بالمملكة.

ومنذ إغلاق المساجد، في مارس الماضي، نفذت الوزارة أكبر برنامج لتعقيم ونظافة وصيانة المساجد، وفق أعلى معايير الجودة لجميع المساجد والجوامع المشمولة بالعقود وغير المشمولة في مختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطوات التخفيف الجزئي للحظر الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار الوباء؛ حيث بدأت الحياة تعود تدريجياً إلى الشوارع وإلى بعض الأعمال بعد توقفها بشكل شبه كامل طوال الشهرين الماضيين.

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input