امانة مجلس الوزراء تبدي استعدادها لاستملاك مساحات اضافية حول مرقد الامام الحسين عليه السلام

 

 

 

ابدت الامانة العامة لمجلس الوزراء استعدادها واهتمامها لمد يد العون والمساعدة لاستملاك مساحات اضافية من المناطق المجاورة لمرقد الامام الحسين عليه السلام، لتخفيف الزخم الحاصل في الزيارت المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد العبايجي، ان "الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة ابدت استعدادها لإجراء أعمال التوسعة المستقبلية".

وأضاف رشيد ان "المساحات التي ستضاف ستساهم باداء مراسم الزيارة دون معاناة، لاسيما وأن المدينة المقدسة تشهد توافد ملايين الزائرين من مختلف بقاع العالم مما يتطلب وضع خطة خاصة لضمان راحة الزائرين".

وشدد على أهمية إيجاد حلول لبعض المشاكل التي يعاني منها الزائر خصوصا مايتعلق بضيق المكان، في الوقت الذي تأخذ الأعداد بالتزايد عاما تلو الآخر، لافتا إلى وجود وعود من قبل الجهات المعنية لتقديم الدعم الكامل للعتبة المقدسة من أجل توفير الأجواء الملائمة للاستملاك.

يذكر أن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين قامتا باستملاك الأراضي المجاورة للحرمين الشريفين من أجل توفير مساحات كافية للزائرين لتأدية الأمورالعبادية وإحياء المناسبات الدينية على مدار العام.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input