نائب عنها: كربلاء قد تحصل على 90 مليار دينار من السياحة الدينية

 

 

اكد النائب عن محافظة كربلاء المقدسة رياض المسعودي، ان محافظة كربلاء بامكانها ان تحصل على 90 مليار دينار في السنة من خلال السياحة الدينية، لافتاً الى ان المحافظة بحاجة الى تطوير الخدمات وتنظيم السياحة بشكل افضل.

وقال المسعودي في تصريح، ان محافظة كربلاء المقدسة وفي مرور الاعوام يصبح لديها رؤية حقيقية لمسارات الدخول والخروج وتفويج الزائرين، ويفترض على الدوام تشكيل خلية امنية حكومية في المحافظة قبل ثلاثة اشهر من بدء الزيارة المليونية الى كربلاء، من اجل توفير اكياس النفايات وترقيم المواكب واكساء الطرق والساحات وتحديد مسار السيارات واعداد اجهزة امنية خاصة بالزيارة.

واضاف، ان الزيارة المليونية يجب ان تكون مفيدة لكربلاء من الجوانب الروحية والعقائدية والاقتصادية، حيث ان المحافظة لاتحصل على منفعة اقتصادية في حين ان موسم الحج قدم للسعودية 6 مليار دولار، في حين ان المراقد الدينية في العراق لاتحقق ايرادات تذكر.

وبين، ان المراكز الدينية والمعالم التاريخية والملاعب الرياضية والثقافية تساهم في تنشيط حركة الاسواق والقضاء على البطالة، لافتاً الى ان تونس حققت خلال سبعة اشهر 4 مليار و800 مليون دولار من السياحة.

واشار الى ان ايرادات السياحة في العراق لاتقل عن 10 مليار دولار، ومايحصل عليه العراق لايتجاوز 300 مليون دولار، اي لايشكل غير 3% من الايرادات السياحية.

واكد، ان السياحة تنشط قطاع النقل والتجارة والفندقة والاختلاط الثقافي، مشددا على ضرورة عدم ربط الجانب الاقتصادي بالجانب الديني وانما يجب ان تنظم عملية الزيارة من خلال حجز فندقي ودليل سياحي ومراقبة لوقوف الباصات، وبالتالي فأن كربلاء ستحصل على ارباح تصل الى 90 مليار دينار في السنة، فقط في قطاع السياحة، مع ضرورة توفير جميع الخدمات اللازمة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input