العالم الاسلامي

صورة تاريخية لمجسم مقبرة البقيع الغرقد الذي كان ينصب في كربلاء المقدسة

اطلعت وكالة شيعة ويفز على صورة لمجسم كان ينصب في الساحة المقابلة لباب قبلة أبي الفضل العباس، عليه السلام، في ستينيات القرن الماضي، وذلك في إطار إحتفالات أهالي كربلاء المقدسة بذكرى ميلاد أمير المؤمنين عليه السلام، التي كانت تقام تحت رعاية المرجع الديني الكبير الراحل، آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي، أعلى الله مقامه. 

 

 

اطلعت وكال شيعة ويفز على صورة لمجسم كان ينصب في الساحة المقابلة لباب قبلة أبي الفضل العباس، عليه السلام، في ستينيات القرن الماضي، وذلك في إطار إحتفالات أهالي كربلاء المقدسة بذكرى ميلاد أمير المؤمنين عليه السلام، التي كانت تقام تحت رعاية المرجع الديني الكبير الراحل، آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي، أعلى الله مقامه. 

وبتوجيه مباشر من المرجع الشيرازي الراحل، تمت دعوة السفير السعودي في بغداد، آنذاك، لحضور تلك الإحتفالات، بهدف مشاهدة هذا المجسم، ويقرأ العبارة المكتوبة عليه، وهي “نطالب بإعادة بناء قبور الأئمة في البقيع”، ويرفعها الى حكومة بلاده، وفعلا وعد برفع هذا الطلب الى حكومة بلاده.

 وبهذه الفكرة الإعلامية المبتكرة، رفع المرجع الشيرازي الراحل وأهالي كربلاء المقدسة أصواتهم عالية ببناء تلك المراقد الطاهرة في البقيع الغرقد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى