العالم الاسلامي

صحة كربلاء تُنهي إستعداداتها لتنفيذ خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المُباركة

أنهت دائرة صحة كربلاء المقدسة إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المباركة التي تصادف في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

 

 

أنهت دائرة صحة كربلاء المقدسة إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المباركة التي تصادف في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وأفاد مدير عام الدائرة، الدكتور صباح نور هادي الموسوي في حديث صحف، اليوم الإثنين، إن الدائرة أنهت إستعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المباركة، كما تم تهيئة ملاكاتها بما يتناسب وحجم هذه المناسبة الكبيرة ، مبيناً إنه سيتم نشر مفارز طبية على إمتداد محاور المدينة الثلاثة (بابل، النجف، بغداد) لمسافات لا تقل عن 20 كم عن مركز المدينة إضافة إلى نشرها في مركز المدينة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية إلى الزائرين .

وتابع إن الدائرة أعدت الخطة المناسبة والمبنية على التجارب الناجحة للمناسبات المليونية السابقة، وتم تهيئة المستشفيات والمراكز الصحية والمفارز التي سيتم إدارتها من خلال غرفة عمليات الدائرة، والتي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع الجهات المُختصة في وزارة الصحة والمحافظة لغرض تبادل المعلومات وتأمين الحماية لسيارات الإسعاف والشاحنات التي تحمل مساعدات طبية.

وكشف الموسوي، إن ” الخطة تضمنت توزيع (86) سيارة إسعاف، و(26) مفرزة طبية، و(5) مستشفيات حكومية، إضافةً الى مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام الجراحي التخصصي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لأهمية موقعه بالنسبة لحركة الزائرين ، ومركز السيدة زينب الكبرى عليها السلام الجراحي التخصصي ، وتحريك إحدى عجلات مستشفى الزهراء عليها السلام المُتنقل ومرابطتها في منطقة حي العباس طيلة فترة الزيارة، وتهيئة (35) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين ،  مشيرا الى إن الزيارة ستشهد فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية، العباسية الغربية، باب بغداد، عون بن عبد الله) وتجهيزها بكافة لأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الأخرى.

وأفصح إنه سيتم زيادة الغطاء السريري لجميع المستشفيات وذلك بتحديد إدخال المرضى للحالات الطارئة حصراً مع إيقاف العمليات الباردة وإخلاء المستشفيات بنسبة (50 %) إعتباراً من الثاني عشر من شعبان ولغاية إنتهاء الزيارة.

 وأكد الموسوي، إن وزارة الصحة والحكومة المحلية أوعزتا بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض القطاع الصحي في الزيارة ووضع كافة الإمكانيات لدعم وإسناد الجهد الطبي والصحي للدائرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى