العالم الاسلامي

احصاءات مهولة للحرب على اليمن في اربع سنوات

نظمتْ وزارةُ حقوقِ الانسان اليمنية مؤتمراً صحفياً عرضتْ فيه احصاءاتٍ عن انتهاكات دول التحالفِ على اليمن خلال اربعِ سنوات. 

 

 

نظمتْ وزارةُ حقوقِ الانسان اليمنية مؤتمراً صحفياً عرضتْ فيه احصاءاتٍ عن انتهاكات دول التحالفِ على اليمن خلال اربعِ سنوات. 

وكشفت  الوزارةُ خلال مؤتمر صحفي، سقوطَ أكثرَ من اثنينِ واربعين الفَ مدنيٍ ما بين شهيدٍ وجريح جراءَ العملياتِ العسكريةِ المباشرة ووفاةِ اربعِمائةِ الفِ مدنيٍ آخرَ بفعلِ الحصارِ ونقصِ الادوية. 

الوزارة استعرضت تقريرا موسعا للاضرار البشربة والمادية خلال اربع سنوات من الحرب، واكدت وجود اكثر من اثنين واربعين الفا مابين شهيد وجريح سقطوا جراء القصف والعمليات العسكرية المباشرة، وما يزيد عن اربعمائة الف مواطن لقوا حتفهم بشكل غير مباشر جراء الحصار ومنع دخول الدواء.

بيان وزارة حقوق الانسان اعتبر هذه الجرائم والانتهاكات خرقا فاضحا لكل المواثيق الدولية منتقدا الدور السلبي للامم المتحدة وعدم اتخاذها خطوات عملية لوقف العدوان ورفع الحصار وجدد البيان الدعوة الى ضرورة تشكيل لجان تحقيق ومساءلة دولية ازاء الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي والانساني.

ويعيش اليمن اسوأ ازمة انسانية في العالم على صعيد الفقر والصحة والمجاعة بحسب ما تؤكد ذلك المنظمات الدولية والمحلية ومنها وجود اكثر من اربعة عشر مليون مواطن بحاجة ماسة لمساعدات انسانية وسبعة ملايين ونصف المليون بحاجة للغذاء بينهم اربعة ملايين نصف في مرحلة المجاعة الشديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى